اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل "محظوظ" لحصوله على مساعدة رايكونن في التجارب التأهيلية في بلجيكا

تجلّت روح التعاون داخل جدران القلعة الحمراء اليوم خلال التجارب التأهيليّة لجائزة بلجيكا الكبرى، عندما منح كيمي رايكونن زميله بالفريق ومتصدّر البطولة سيباستيان فيتيل فجوةً هوائيّة (عامل السحب) أثناء قيام الألمانيّ بلفّته السريعة الأخيرة.

فيتيل

الصورة من قبل: صور ساتون

سيباستيان فيتيل، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

قال فيتيل أنّه كان "محظوظًا بعض الشيء" بالمساعدة التي منحه إيّاها زميله، حيث كان الألمانيّ صاحب رابع أسرع زمنٍ بعد سلسلة اللفّات الأولى في القسم الثالث من التصفيات، لكنّه تمكّن من التقدّم إلى المركز الثاني خلال لفّته الأخيرة، والتي حصل فيها على مساعدة زميله رايكونن الذي منحه عامل سحبٍ خلال المقطع الأخير من الحلبة.

وقد تراجع الفنلنديّ على إثر ارتكابه لخطأ خلال لفّته الأخيرة في القسم الثالث، لينتظر فيتيل، قبل أن يقدّم له يد المساعدة.

"أعتقد بأنّني حظيت بالمساعدة بعض الشيء من قِبَل صديق" قال فيتيل شارحًا عقب انتهاء التجارب التأهيليّة.

وأضاف: "تعيّن على كيمي إلغاء لفّته، إذ كان سخيًا للغاية ليمنحني عامل سحبٍ رائعٍ خلال المقطع الأخير، الأمر الذي منحني ما يُقارب عُشرين من الثانية، لذا ساعدني ذلك كثيرًا وجعل الوضع أسهل مع فالتيري بوتاس".

وتابع: "كنت سعيدًا للغاية خلال القسم الأوّل من التصفيات، كانت السيارة رائعة. في القسم الثاني، تمثّل الهدف في العبور إلى القسم الثالث، حيث افتقدت لبعض الشعور بالقسم الأمامي من السيارة خلال اللفّة الأولى".

وأكمل: "سلسلة لفّاتي الثانية في القسم الثالث كانت أفضل من تلك الناحية، إذ حظيت بمساعدة زميلي، بيد أنّ دخول المنعطف الأخير كان صعبًا، لا سيّما وأنت تعلم أنّك ستصل إليه أسرع مع عامل السحب، والكبح لا يكون سهلًا مُطلقًا. لكنّني تمكّنت من إنجاح الأمر وعبور خطّ النهاية".

واستدرك: "بالطّبع تُعدّ تلك النتيجة هامة للغاية، مركز انطلاقٍ جيّد اليوم، عملٌ رائعٌ من قِبَل الفريق وأنا سعيدٌ للغاية بذلك وأتطلّع للسباق".

وبالحديث عن وتيرته على المسافات الطويلة قال فيتيل: "لقد بدت جيّدة للغاية حتّى الآن، لذا آمُل أن يكون بوسعنا مواصلة ذلك. أعتقد بأنّ السيارة كانت مخادعة بعض الشيء على مدار اللفّة الواحدة طوال عطلة نهاية الأسبوع، لكن مع اللفّات المتتالية وكمية الوقود الكبيرة، حظيت بشعورٍ جيّد للغاية، لذا دعونا نرى ما سيكون بمقدورنا فعله مع استراتيجيّتنا بالغد".

واختتم بالقول: "ستكون مرسيدس سريعة بكلّ تأكيد، بيد أنّه لا يتعيّن علينا الاختباء، فنحن نتواجد على صفّ الانطلاق الأوّل لسبب، فنحن نملك السرعة، إذ ينبغي علينا امتلاكها كذلك خلال السباق".

يُشار إلى أنّ فيتيل يحتلّ صدارة الترتيب بفارق 14 نقطة عن لويس هاميلتون، الذي عادل اليوم الرقم القياسيّ لمايكل شوماخر بإحرازه قطب الانطلاق الأوّل للمرة الـ68 في مسيرته.

كما نُشير إلى أنّ مستقبل فيتيل في الفورمولا واحد تمّ حسمه اليوم كذلك عندما أعلنت فيراري عن تجديد عقد الألمانيّ حتّى العام 2020.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ألونسو: مكلارين كانت لتُحقّق المركزين "الأوّل والثاني" لولا ضعف المحرّك
المقال التالي ماسا يشتكي من "تراجع" ويليامز في عملية التطوير

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط