اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيتيل: مازلتُ مُنافسًا على البطولة


أكّد السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه لا يزال مُرشحًا قويًّا في معركة بطولة العالم للسائقين على الرُغم من بلوغ الفارق مع الفائز بسباق نيكو روزبرغ 45 ثانيّة.

وكان يأمل فريق فيراري أن يُحقّق تقدمًا كبيرًا في الجولة الخامسة على حلبة برشلونة، إلّا إنّ مرسيدس أكّدت من جديد بأنها لا تزال تتمتّع بأفضليتها.

وتوسّع الفارق بين لويس هاميلتون مُتصدّر البطولة وفيتيل الى 31 نُقطة قبل 14 جولة من نهاية الموسم.

"مازلتُ في معركة اللّقب" قال فيتيل، ثم تابع "نحنُ قادرين على تحسين السيارة إذ أعتقد بأننا مقبلون على بعض الخطوات الجيدة في المُستقبل. من الواضح بأنّ مرسيدس هي المُفضّلة لهذا العام، كما كان من الصعب التغلّب عليها العام الماضي".

وأضاف "ولكن لا أعتقد بأنه يجب إعتماد طريقة النظر الى فريق مرسيدس الى إنّه الأقوى، ولكن يجب علينا النظر الى المسألة على إنّ فيراري كانت قادرة على إغلاق الفجوة أكثر من أيّ فريقٍ آخر".

وأكمل "يُمكننا أن نكون فخورين بذلك إذ نحنُ على إستعداد لإستغلال فرصتنا. ولكن يجب علينا أن نبدأ في تحويل الأمور لصالحنا عمّا قريب. نحنُ ندفع بكُلّ ما أوتينا في مُحاولة للتغلّب على مرسيدس".



وعلى الرُغم من الفارق الشاسع بين مرسيدس وفيراري إلّا إنّ الألماني عبّر عن تفاؤله بعمل التحديثات الجديدة.

وقال "إذا نظرت الى الفارق بين مرسيدس وفيراري سترى بأنّ الفارق هو الأعلى حتّى الآن إذ قد تعتقد بأنّ التحديثات الجديدة ليست جيدة، ولكني أرى بأننا واثقون تمامًا من سيرنا في الإتجاه الصحيح. لسبب أو لآخر، لا أعتقد بأننا كُنّا تنافسيين حول هذه الحلبة وهو ما يُفسّر هذا الفارق".

وفي غضون ذلك، استغرب روزبرغ للفارق الكبير الذي فصل بينه وبين مُواطنه فيتيل إذ قال "الفارق هو أكبر من الذي رأيناه في السباقات الأخيرة كالبحرين والصين..لذلك من الواضح بأننا حقّقنا خطوة كبيرة في الإتجاه الصحيح".

وأضاف "إنها مُفاجأة صغيرة بالنسبة لنا، ولكن ذلك يُظهر بأننا نملك فريقًا رائعًا في الوقت الراهن والذي يعمل بطريقة مُدهشة في السباق التطويري. ومرّة أخرى فزنا بسباق التحديثات أمام فيراري لذلك هذا مُؤشّر هام لبقيّة الموسم".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون: الفريق صعّب من مُهمتي في سباق إسبانيا
المقال التالي باتون لا يتوقّع من فريقه مكلارن حصد النقاط هذا الموسم

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط