اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل: كان قطب الانطلاق الأوّل في المتناول في هوكنهايم

اعترف سيباستيان فيتيل سائق فيراري بأنّ تحقيق قطب الانطلاق الأوّل لجائزة ألمانيا الكبرى للفورمولا واحد كان في المتناول لولا مشكلة الشاحن التوربيني التي أطاحت به خارج التصفيات.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

بدت فيراري متمتّعة بوتيرة قويّة طوال مجريات نهاية هذا الأسبوع، حيث حقّقت الثنائيّة في حصّتَي الجمعة، والمركزين الأوّل والثالث في التجارب الثالثة صباح اليوم.

لكن مع انطلاق التصفيات ودخوله الحلبة، أورد فيتيل مباشرة معاناته من فقدان طاقة المحرّك ليعود بسيارته ببطء إلى مرآب فريقه.

وسرعان ما اتّضح أنّ المشكلة في الشاحن التوربيني ولا يُمكن إصلاحها في الوقت المناسب ليتمكّن من المشاركة، ما يعني انطلاق الألماني من المركز الـ 20 الأخير على أرضه وأمام جماهيره.

وكشف فيتيل عن أنّ سرعة فيراري كانت لتسمح له على الأرجح بتحقيق قطب الانطلاق الأوّل بالنظر إلى تمتّعه بشعورٍ جيّد داخلها.

وقال الألماني: "من الواضح أنّ ذلك مؤلمٌ جدًا هنا. كنت أتطلّع قدمًا للاستمتاع، أعتقد بأنّ السيارة كانت رائعة وكان من المؤسف عدم التواجد فيها".

وأضاف: "أجل بالتأكيد، لكنّنا سننطلق الآن من المركز الأخير. كان من الرائع لو تواجدت في المركز الأوّل، أعتقد بأنّ السيارة امتلكت الوتيرة لذلك، لكنّ ذلك لم يكن من نصيبي اليوم".

ثمّ تابع: "أنا متأكّدٌ من أنّ هناك سببًا وراء ما يحدث. بالطبع هذا هو التوقيت الأسوأ، لكن هكذا جرت الأمور. بالطبع لم نرد حدوث ذلك، ونحتاج لفهم سبب ما حدث والتأكّد من عدم تكراره مُجدّدًا. لا شيء لفعله الآن".

وأكمل: "أشعر بفراغٍ في الوقت الحاضر بصدق، شعورٌ مرٌ ومخيّبٌ للآمال، خاصة هنا وخاصة أنّ السيارة كانت جيّدة حقًا. حظيت بشعورٍ جيّد بالأمس، وكان أفضل صباح اليوم، لكنّني لم أجمع لفّة كاملة جيّدة، لذا اعتقدت بأنّ لديّ فرصة جيّدة هنا".

اقرأ أيضاً:

ولم تنته مشاكل فيراري عند ذلك الحدّ، إذ ما زاد الطين بلّة مواجهة زميله شارل لوكلير لمشكلة في نظام الوقود منعته من المشاركة في القسم الثالث في الوقت الذي كان فيه أبرز المرشّحين لنيل قطب الانطلاق الأوّل.

لكنّ فيتيل حاول النظر إلى الجانب المشرق والتفاؤل بشأن سباق الأحد، حيث قال: "أمّا الآن فليست لديّ أيّ فرصة لذا أتطلّع قدمًا إلى الغد".

وأكمل: "لا تعلم مطلقًا، لكنّني أعتقد بذلك. كانت السيارة جيّدة وأجرينا بعض التعديلات لذا كان من المفترض أن يكون الوضع رائعًا بالنسبة إلينا في فترة ما بعد ظهر اليوم، لكن لم يكن ذلك مُقدّرًا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون يستغلّ مشاكل فيراري الكارثيّة لينطلق أوّلاً في سباق هوكنهايم
المقال التالي فيرشتابن يتحسّر على تغيير استراتيجية الإطارات بعد فقدانه للطاقة في تصفيات هوكنهايم

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط