اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل: "حفر الارتكازيّة" قد تكون السبب وراء الانزلاقات "الغريبة" للسيارة

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ إمكانيّة وجود ظاهرة "حفرة ارتكازيّة" عندما تكون سيارة بجانب أخرى قد تكون السبب وراء حوادث الانزلاقات "الغريبة" التي عانى منها خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيباستيان فيتيل، فيراري ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

شهدت اللفّة الأولى من السباق الأخير في أوستن انزلاق سيارة فيتيل أثناء محاولته تجاوز منافسه دانيال ريكاردو.

لكنّ تلك الواقعة لم تكن الأولى من نوعها، إذ سبق له اختبار أمرٍ مماثلٍ في كلٍ من سباقَي إيطاليا واليابان وهو ما كلّفه خسارة الكثير من المراكز والفرص في جميع المناسبات الثلاث، لتتبخّر آماله بالمنافسة على اللقب نتيجة لذلك.

وعندما سُئل حيال انزلاقه الأخير في أوستن، أجاب فيتيل: "ربّما أحتاج لتجربة الخطّ الخارجي في المرّة المقبلة، ربّما لن تلتفّ سيارتي!".

وأضاف: "من الواضح أنّك تريد التواجد على الخطّ الداخلي للمنعطف، ذلك لا يتغيّر. لكن لا أعلم".

وأكمل: "كلّما كنت أقرب إلى السيارة الأخرى كلّما خسرت المزيد من الارتكازيّة، ومن الواضح أنّ الانزلاقات التي واجهتها كانت غريبة بعض الشيء لأنّه لم يكن بوسعي القيام بالكثير".

وأردف: "ليس الأمر كما لو أنّني كنت أسرع من اللازم أو أنّني التففت لوحدي عند تلك السرعة، كلّا على الإطلاق. لذلك أعتقد أنّ هناك حفرة أو ما شابه (في الارتكازيّة) على الخطّ الداخلي للسيارة عند ذلك الموقع".

وواصل شرحه بالقول: "من الواضح أنّني لم أكن متقدّمًا بشكلٍ واضح في جميع الحالات الثلاث، جنبًا إلى جنب في أفضل الأحوال، لذلك مثلما قلت، ربّما سأجرّب الخطّ الخارجي في المرّة المقبلة".

وبالحديث عن عطلة نهاية هذا الأسبوع في المكسيك، يرى فيتيل أنّ تحسّن أداء فريقه فيراري على صعيد السرعات القصوى على الخطوط المستقيمة قد يُؤتي أكله على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز بالنظر إلى تقليل ارتفاع الحلبة عن سطح البحر لمستويات الجرّ حتّى عند اعتماد أقصى مستويات الارتكازيّة على خلاف بقيّة الحلبات.

وعندما سُئل إن كانت الحلبة ستكون مناسبة لسيارة "اس.اف71اتش"، أجاب: "سنرى، أوّلًا لديك أقصى سرعة كون هناك خطًّا مستقيمًا طويلًا".

وأضاف: "ثانيًا ينتهي بك المطاف بالقليل من الارتكازيّة. لذلك حتّى لو استخدم الجميع أقصى مستويات الارتكازيّة بسبب الارتفاع عن سطح البحر فإنّك لا تحصل هنا على ذات الشعور مثل الحلبات الأخرى، لذلك أعتقد أنّ الأمر بسيطٌ وسلسٌ للغاية".

واختتم حديثه بالقول: "يُحاول الجميع هنا اعتماد أقصى قدرٍ ممكن من الارتكازيّة على السيارة، لذلك سنرى. أعتقد أنّ السرعة على الخطوط المستقيمة في السباق الماضي عادت إلى زاوية الجناح المعتمدة. نحن أكثر تنافسيّة على الخطوط المستقيمة هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي، لذلك لنأمل أن نكون الأسرع".

 

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ساينز يسعى لقيادة سيارة مكلارين في تجارب أبوظبي الشهر المقبل
المقال التالي ريكاردو مدافعًا عن فيتيل: لا شيء "غريب" في قيادته

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط