اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل: الافتقار إلى عامل السحب كلّفني فرصة المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ افتقاره لعامل السحب من سيارة أخرى أمامه على الخطّ المستقيم بالتوجّه إلى خطّ البداية والنهاية في نهاية التصفيات كلّفه فرصة المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل لجائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيمون غالوي/ صور لات

كان سائق فيراري الأوّل من بين سلسلة من السيارات التي أكملت محاولاتها الأخيرة في القسم الثالث، ما كان يعني قيادته وحيدًا عندما عبر خطّ النهاية، في الوقت الذي كانت فيه السيارات خلفه تستفيد من بعضها البعض للحصول على سرعة إضافيّة من عامل السحب.

وخسر فيتيل قطب الانطلاق الأوّل لصالح فالتيري بوتاس بفارق 0.302 ثانية في النهاية، بينما حرمه لويس هاميلتون الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق بحلوله ثانيًا.

وبحديثه بعد التصفيات، تحسّر فيتيل على افتقاره لعامل السحب، حيث بلغ زمنه في المقطع الثالث 24.988 ثانية بالمقارنة مع زمن بوتاس البالغ 24.736 ثانية.

وقال الألماني: "حظيت بلفّة جيّدة لكن لم يكن لديّ عامل سحبٍ لختم اللفّة به، وذلك كلّفني قليلًا. أنا سعيدٌ باستخراجنا لأقصى أداء ممكنٍ إلى حدٍ ما، لكنّني لست سعيدًا بشكلٍ عام من منظور الفريق كوننا توقّعنا أن نحظى بحصّة أفضل بكثير أنا وشارل".

وأضاف: "أعتقد أنّنا توقّعنا أن نكون أقرب إلى الأمام".

وعندما سُئل عن قدر الفارق الزمني الذي يُوفّره عامل سحبٍ جيّد، أجاب فيتيل: "يعتمد ذلك على عدّة عوام، وقد يصل إلى نصف ثانية. لكنّك تواجه حينها موازنة كونك إن كنت قريبًا للغاية في المقطع الأوسط فستخسر وقتًا".

وأضاف: "لكنّني سأقول بأنّه في وجود الآخرين حولك فستكسب ربّما ثلاثة أعشارٍ من الثانية. كنت لأكون أقرب إلى الأمام لو تواجد أحدٌ ما أمامي".

وقال فيتيل بأنّه تعيّن عليه الاختيار بين البقاء متعمّدًا في الزحام خلال المحاولة الأخيرة من أجل الحصول على عامل السحب، أو الضغط بقوّة من أجل إيصال إطاراته إلى مجال عملها المناسب.

وقال بخصوص ذلك: "كان المسار يزداد برودة، ازدادت صعوبة قيادة السيارة ووضعت الأولويّة للضغط في لفّة الخروج من خطّ الحظائر من أجل إيصال الإطارات إلى مجال العمل عندما بدأت اللفّة السريعة".

وأضاف: "أنا نادمٌ نسبيًا الآن على عدم المجازفة بذلك، لكنّني أعتقد أنّني اتّخذت القرار المناسب على الأرجح".

من جانبه يعتقد بوتاس صاحب قطب الانطلاق الأوّل بأنّه لم يحصل على عاملٍ سحبٍ مثالي في اللفّة الأخيرة أيضاً، لكنّه قال بأنّ لفّته سارت على نحوٍ جيّدٍ بما فيه الكفاية لوضعه في الصدارة.

وقال الفنلندي: "يعود الأمر إلى فوارق صغيرة. لم أستفد من عامل سحبٍ جيّد في اللفّة الأخيرة. يتمحور الأمر حول تفاصيل دقيقة وتمكّنت من وضع كلّ شيء في المجال المناسب".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بوتاس يتفوّق على هاميلتون وينطلق أوّلًا في باكو ولوكلير يتعرّض لحادث
المقال التالي لوكلير يعترف بأنّه استحق ما حصل اليوم في تصفيات باكو

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط