اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

"فيا" تفرض قيودًا صارمة لحدود المسار على حلبة بول ريكار

قدّمت "فيا" تعليمات صارمة لسائقي بطولة العالم للفورمولا واحد في ما يتعلّق بالقيود المفروضة على اختصار المنعطفات ضمن جائزة فرنسا الكبرى.

حدود المسار

حدود المسار

فيا فيا

بالنظر إلى أنّ حلبة بول ريكار متعدّدة الاستخدامات فإنّها تتضمّن الكثير من مناطقة الخروج الآمن الأسفلتيّة، حيث كانت احتكاكات اللفّة الأولى من سباق العام الماضي تعني اكتساب عددٍ من السائقين لأفضليّة عبر الخروج عن المسار واختصار المنعطفات من دون خسارة أيّ وقت.

وتمّت إضافة علامات مشعّة ولوحات حمراء وبيضاء عند أوّل منعطفين، وأخرى من المنعطف الثالث وحتّى الخامس، إلى جانب توضيح الهيئة الحاكمة ما يحتاج السائقون للقيام به في حال خرجوا عن المسار ضمن سلسلة المنعطفات الأولى.

وباتت علامتان صفراوتان تتواجدان عند الجهة الداخليّة من المنعطف الثاني، وأيّ سائقٍ يفشل في عبور المنعطف الثاني على المسار ويتواجد على يمين العلامة الأولى بشكلٍ كامل فعليه العودة إلى المسار عبر القيادة يمينًا وشمالًا بين سلسلة من العلامات البيضاء والحمراء في منطقة الخروج الآمن.

أمّا في الجهة الداخليّة من المنعطف الرابع الأيسر، فقد تمّت إضافة علامة صفراء مشعّة وحيدة عند الجهة الداخليّة لرأس المنعطف.

ويتعيّن على السائقين الذين يخرجون عن المسار ويعبرون بالكامل إلى يسار العلامة البقاء على الجهة اليسرى والعودة إلى الحلبة عبر القيادة إلى يسار علامتَين باللون الأبيض والأحمر ضمن منطقة الخروج الآمن قبل المنعطف الخامس.

وضمن الإصدار الأوّل من مذكّرة الحدث، أعلم مايكل ماسي بأنّ أيّ سائقٍ يختصر المنعطف المزدوج عند خطّ ميسترال المستقيم يجب أن يعود إلى الحلبة بعد عبور أربعة صفوف من العلامات البيضاء والحمراء.

وتمّ الآن توضيح أنّ تلك المتطلّبات لن يتمّ تطبيقها بشكلٍ تلقائي خلال حصص التجارب الحرّة و السباق، وأنّ كلّ حالة ستُدرس على حدة.

كما شدّدت "فيا" على أنّه في جميع حالات الخروج عن المسار، فإنّ على السائق "العودة إلى الحلبة إلّا عندما يكون من الآمن القيام بذلك من دون كسب أفضليّة دائمة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بيريز مُحبط من "يومه السيئ" في مونتريال والاستراتيجيات التي خدمت زميله
المقال التالي ريكاردو سيستعمل محرك رينو المحدّث في فرنسا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط