اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فكرة روزنامة تضمّ 22 سباقاً للفورمولا واحد متوقفة على عمر المحركات

قد يكون توسع روزنامة الفورمولا واحد لتضمّ 22 سباقاً في 2020 متعلقاً بقدرة مصنّعي المحركات على إكمال موسم كامل من دون الحاجة إلى وحدات طاقة إضافية.

لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

مع اقتراب جائزة إسبانيا الكبرى من صفقة تحافظ فيها على موقعها ضمن روزنامة الموسم المقبل، فإن التكهنات تتصاعد حيال إمكانية توسيع الروزنامة.

وبينما يبدو أن عودة ألمانيا غير مرجحة، لكن عوامل أخرى مثل إضافة جولتَي فيتنام وهولندا، إضافة إلى تجديد عقد بريطانيا، مع توجه إيطاليا والمكسيك لتوقيع صفقتَين جديدتَين، تركت ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية للفورمولا واحد مع روزنامة أكبر من أي وقت مضى.

ولإضافة حلبات جديدة لا بد من الحصول على دعم الفرق، حيث أكد غونتر شتاينر مدير فريق هاس قبيل انطلاق مجريات جائزة المجر الكبرى أنه بحاجة إلى دراسة الوضع بدقة قبل الموافقة على روزنامة تضم 22 سباقاً.

حيث أوضح أن قلقه الوحيد يكمن في قدرة مصنّعي المحركات على تقديم وحدات طاقة قادرة على إكمال الموسم من دون الحاجة للاستعانة بوحدة طاقة رابعة، الأمر الذي سيكون مكلفاً لفريقه في حال حصل ذلك.

إذ قال: "لقد سُئلنا وقمتُ بتقديم رأيي. لا مشكلة لي مع ذلك، ما زال علينا البحث في النواحي اللوجستية لمثل ذلك القرار".

وأكمل: "أحد الأمور التي نحتاج للإبقاء عليها هي المحركات الثلاثة (لكامل الموسم) لأنه وإن كان علينا الاستعانة بمحرك رابع فإن ذلك لن يكون منطقياً من الناحية المالية بالنسبة لنا".

وتابع: "يعود ذلك إلى قدرة المصنعين من عدمها. إن كان المصنعون واثقين من إمكانية إكمال الموسم بثلاثة محركات، حينها لا مشكلة لدي مع ذلك".

اقرأ أيضاً:

وعادة ما كانت قوانين الفورمولا واحد تسمح بزيادة في عدد المحركات الممنوحة لكل سائق خلال الموسم في حال زيادة عدد الجولات ضمن الروزنامة، لكن القوانين الحالية تشدّد على ثلاثة محركات فقط لكامل الموسم بغض النظر عن عدد الجولات.

وبينما لا يبدو شتاينر معارضاً لفكرة 22 جولة، إلا أن كلير ويليامز نائبة مدير فريق ويليامز بدت أكثر تشكيكاً حيال ضرورة رفع عدد الجولات لناحية مخاطر ازدياد التكلفة.

فقالت: "من وجهة نظري الخاصة أود رؤية سباقات أقل. إن كنا سنضع الكثير من السباقات ضمن الروزنامة فسيشكل ذلك عبئاً في التسويق نظراً للمنافسة الكبيرة في مواجهة أحداث رياضية وإعلامية أخرى".

وأكملت: "إن كنا سنرفع عدد السباقات ضمن الروزنامة فإن ذلك سيضع ضغطاً على فريقك وعلى أدائك وما يمكنك تقديمه وسيؤثر على التوازن بين عملك وحياتك".

واختتمت: "ذلك أمر صعب جداً بالنسبة للفرق الصغيرة. لأننا نعمل بشكل متواصل على ضبط النفقات وإدارة العمل، على سبيل المثال: هل سنستعين بمهندسَي سباق أم أربعة؟".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون في الصدارة ومشكلة في محرّك بوتاس في التجارب الأولى في المجر
المقال التالي غروجان كان أكثر قلقاً حيال مستقبله مع هاس في 2018

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط