اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فريق مانور يُبقى على تصميم الأنف الطويل

أشار فريق مانور إلى مواصلة استخدام تصميم أنف السيارة الطويل خلال موسم 2016 بالرغم من أنّ معظم منافسيه انتقلوا إلى استخدام تصاميم أقصر هذا العام.

ريو هاريانتو، سيارة مانور "أم.آر.تي05"

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

ريو هاريانتو، سيارة مانور
ريو هاريانتو، فريق مانور
ديف رايان، مدير السباقات لفريق مانور
ريو هاريانتو، سيارة مانور
ريو هاريانتو، سيارة مانور

يعتبر أنف سيارة «ام.آر.تي05» الأطول من بين جميع السيارات التي تمّ الكشف عنها حتّى الآن، حيث أنّ الأنف الطويل سهل التصميم وأقل تكلفة من الآخر القصير الذي يتطلّب متانة عالية لاجتياز اختبارات التصادم الإلزاميّة.

ولا يُخفي فريق مانور أنّه لا يمتلك نفس ميزانيّة التطوير التي يتمتّع بها منافسوه، ما يُحتّم عليه ضرورة اختيار أجزاء معيّنة من السيارة ليتمّ الإنفاق على تطويرها.

وبالرغم من وجود مكاسب من خلال استخدام أنفٍ أقصر، إلّا أنّ الفريق يعتقد أنّ ذلك سيؤثّر على منحى تطوير أجزاء أخرى من السيارة.

وعند سؤاله من قبل موقعنا «موتورسبورت.كوم» حول ما إذا كان الأنف القصير سيشكّل عبئاً ثقيلاً على كاهل الفريق من الناحية الماليّة، أجاب دايف رايان مدير التسابق: "لا، ليس عبءاً ثقيلاً للغاية من ناحية...، سأعيد صياغة الجملة. ستكون مهمّة كبيرة".

وأضاف: "لا يبدو أنّ الأنف القصير سيحدث فارقاً كبيراً للغاية من الناحية الانسيابيّة من وجهة نظرنا. لذلك واصلنا العمل على ما نملكه مسبقاً وطوّرنا تصميم الأنف الطويل".

قطع جديدة

أوضح رايان في المقابل أنّ فريق مانور يملك خططاً لتطوير السيارة حيث سيتمّ تقديم الترقيات تباعاً حالما يتمّ تجهيزها.

وقال في هذا الصدد: "مجرّد أنّنا فريق صغيرٌ لا يعني أنّني سنصنّع سيارة ونتوقّف عند ذلك الحد. الأمر مختلفٌ تماماً فهذه حقبة جديدة بالنسبة إلينا".

وأضاف: "لدينا سيارة جديدة وبرنامجٌ لتطويرها. كما قلت سابقاً فإنّ لدينا مجموعة من الموظّفين الرائعين في المصنع وجميعهم مفعمون بالحماس والتفاؤل. ما يقومون به أمرٌ لا يصدّق".

ثمّ تابع: "لكن يجب علينا إنفاق المال في مكانه المناسب. إذا أردنا تطوير جزءٍ ما فيجب أن نكون متأكّدين من أنّ ذلك سيكسبنا بعض الأداء الإضافي".

وأكمل: "لا يمكننا تحمّل تكاليف تصنيع القطع ووضعها على السيارة فقط لاختبارها. نحتاج لمقاربة يتمّ فيها التخطيط بعناية لما سيتمّ العمل عليه وهذا بالضبط ما سنقوم به".

واختتم: "لدينا برنامج للتحديثات على مدار الموسم. سيتمّ وضع القطع الجديدة على السيارة حالما يتمّ التأكّد من نجاعتها. بيت القصيد أنّنا سنقوم بتطوير السيارة بكلّ تأكيد".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل تقني: أبرز ابتكارات الفورمولا واحد في 2016
المقال التالي الفورمولا واحد قد تواجه "فوضى" توفير الوقود في 2017

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط