اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

غروجان قريب من الانضمام إلى فريق هاس

يستعدّ السائق الفرنسي رومان غروجان لتأكيد انضمامه إلى فريق هاس العام المُقبل بعد سباق جائزة اليابان الكُبرى، نهاية الأسبوع الجاري، إلّا إذا نجحت شركة رينو في إكمال سيطرتها على فريق لوتس بحلول ذلك الوقت.

رومان غروجان، لوتس

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

رومان غروجان، لوتس
رومان غروجان، لوتس
رومان غروجان، لوتس
سيريل أبيتبول، المدير العام لقسم الفورمولا واحد في رينو
مقر فريق هاس في كانابوليس، شمال كارولاينا
إستيبان غوتيريز، سائق التجارب في فيراري

أعلن الفرنسي في وقتٍ سابق أنه يود أن يكون جزءًا من مشروع رينو الجديد عبر المُشاركة كفريق مُصنّع، إلّا إنّ صفقة الاستحواذ على لوتس لم تُبصر النور حتّى هذه اللّحظة.

وكشفت بعض المصادر أنّ غروجان يملك بالفعل عقداً جاهزاً من أجل الانضمام إلى فريق هاس في 2016، ضمن صفقة أوسع تشمل شراكته مع فريق فيراري.

ونتيجة للتعاون المُشترك بين هاس وفيراري فإنّ الفرنسي سيكون من أبرز المُرشحين للانتقال إلى صفوف الحصان الجامح مكان الفنلندي كيمي رايكونن في عام 2017.

وعلى الرُغم من أنّ غروجان لم يُوقّع بعد على العقد مع هاس/فيراري، إلّا أنه أعلم رؤسائه الحاليين بنيته مغادرة الفريق نهاية العام الجاري في حال لم يتّم التوصل الى اتفاق مع رينو قبل نهاية شهر سبتمبر/أيلول.

وتُشير بعض المصادر الأخرى أنّ غروجان قد حسم خياره بالفعل إذ سيقوم بالانتقال إلى فريق هاس بغض النظر عما سيجري الأسبوع المُقبل في ما يخص استحواذ رينو على فريق لوتس.

وهذا ما نوّه إليه الفرنسي قبيل انطلاق سباق سنغافورة إذ قال: "لقد حددت خياري. سوف تعلمون قراري بحلول نهاية الشهر الجاري. ستعلمون ماذا سيحدث بعد سباق اليابان".

وقد أشار رئيس رياضة السيارات في رينو سيريل أبيتيبول في حواره مع قناة «كنال بلوس» الفرنسيّة بأنّ غروجان بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن فريقه الحالي.

وقال: "من المُؤسف عدم التطرق الى الموضوع، ولكن رُبما لم نكن جاهزين في الوقت المُناسب. كلّ شيء يعتمد على التوقيت".

وأضاف: "غروجان سائق رائع وهو يستحّق فريقاً رائعاً. لا يوجد لدينا تحيّز وطني إذ لن نبقى في الفورمولا واحد لبلدٍ معيّن أو منطقة معينة".

وتابع قائلاً: "رينو علامة تجاريّة عالميّة، وخصوصاً في دول مثل الصين وجنوب شرق آسيا. ولكننا ضمن مشروع يحتاج للمسة فرنسيّة صغيرة. هناك بعض الفرنسيين الذين يضغطون للتقدّم، لذلك أنا لستُ قلقاً".

وعلى الرُغم من أنّ صفقة استحواذ رينو على لوتس باتت في مراحل مُتقدمة، ولكن مصادر "موتورسبورت.كوم" كشفت بأنّ الوضع المالي للصفقة لم يتّم تسويته بشكل كامل.

تُحاول رينو على وجه الخصوص الحصول على عوائد ماليّة إضافيّة من إدارة الفورمولا واحد نظراً لتاريخها الناجح والمساهمة الكبيرة السابقة لها في السباقات. ولكن في حال لم تحصل على ذلك من عرّاب البطولة بيرني إيكلستون فإنّ رئيس الشركة الفرنسيّة كارلوس غصن لن يعطي موافقته على إتمام الصفقة.

سوق الإنتقالات

في حال انتقال غروجان بصفة رسميّة الى فريق هاس، فإنه من المُرجح أن يُجاور السائق المكسيكي إيستيبان غوتيريز ما سيُحطّم آمال كلٍ من كيفن ماغنوسن وجان إيريك فيرن.

ومع ذلك، فإنّ السائقَين سيُحّولان كامل تركيزهما للمُنافسة على المقعد الآخر في لوتس بعد إعلان الفريق يوم أمس استمرار باستور مالدونادو ضمن صفوفه لعام 2016.

أمّا الخيار الآخر المتاح لرينو فهو المكسيكي سيرجيو بيريز على الرغم من تصريحاته المتكررة بأنه بصدد وضع اللمسات الأخيرة على تجديد عقده مع فريقه الحالي فورس إنديا. ولكن التأخير الحاصل يُشير الى انتظار بيريز لتتوضح صورة مستقبل رينو بالبطولة.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق وولف: يجب أن نُحافظ على هدوئنا
المقال التالي مدراء الفرق يقولون بأنّ اقتحام الحلبة يشكّل خطراً على السلامة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط