اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

غروجان: فريق هاس لديه الإمكانيّة للارتقاء أكثر ضمن ترتيب بطولة الصانعين لموسم 2017

قال رومان غروجان أنّه بالرُغم من إنهائه للسباق الختامي لهذا الموسم في المركز الـ 11 دون تسجيل أيّة نقاط، إلّا أنّ فريق هاس للفورمولا واحد لديه الإمكانيّة للارتقاء أكثر ضمن ترتيب بطولة الصانعين في موسم 2017.

رومان غروجان، هاس

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

جيني هاس، مالك فريق هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس

أنهى سائق هاس ثلاثة سباقاتٍ ضمن مراكز النقاط خلال الجولات الأربع الأولى من الموسم الأوّل لفريقه ضمن سباقات الفئة الأولى، لكنّه بعد ذلك كان قادرًا على التواجد مرتين فقط ضمن مراكز النقاط.

مع ذلك، سجّل غروجان 29 نقطةً للفريق، مُحرزًا المركز الثامن لهاس ضمن بطولة الصانعين أمام كلٍّ من رينو، ساوبر ومانور.

بعد السباق وفي لقاءٍ له مع شبكة «إن بي سي إس إن»، قال غروجان: "أعتقد بأنّنا حظينا بموسمٍ رائع فاجأ الجميع ونحن كذلك. حظينا ببعض النجاحات والإخفاقات".

وأضاف: "لم نسجّل نقاطًا في أبوظبي مع المركز الـ 11، لكن في حال نحّيت فرِق المُقدّمة الستّة جانبًا، فنحن فقط الفريق الثالث في الخلف، لذا فهذا ليس أمرًا سيئًا".

في المقابل أوضح غروجان أنّ مفتاح تطوّر فريق هاس المدعوم بمحرّك فيراري هذا الموسم هو امتلاك سيارةٍ أقلّ ضغطًا على الإطارات خلال المسافات الطويلة، المسألة التي برزت مُجددًا في السباق الختامي.

حيث أبدى رأيه في هذا الشأن قائلًا: "هناك العديد من الأشياء التي يُمكننا تحسينها خلال العطلة الشتويّة. يعتمد الأمر كلّه على الإطارات إذ كان واضحًا في بعض اللفّات أنّنا حظينا بسرعةٍ مذهلة حيث كان الشعور بالسيارة جيّدًا للغاية عندما كانت الإطارات تعمل بشكلٍ جيّد".

وتابع: "ثُمّ بعد بضع لفّات، نفقد هذا التوافق وتُصبح الأمور أكثر صعوبة. لذا فمن الواضح أنّ ذلك هو الجانب الذي بوسعنا العمل عليه".

وأكمل: "أعتقد بأنّ كلّ الفِرق الأخرى تعمل بشكلٍ كبيرٍ على حدود أدائها القصوى لكنّنا لدينا الكثير من الأمور التي بوسعنا تحسينها لنكون مصدر فخرٍ لأمريكا".

عند سؤاله كيف سيتأقلم فريقٌ جديد مع التغييرات التي ستشهدها القوانين الموسم المُقبل إلى التغيّر الكبير في التصميم الذي ستشهده الأجنحة الخلفيّة والأماميّة فضلًا عن الإطارات الأعرض، أجاب غروجان: "سيُمثّل كلّ ذلك تحديًّا كبيرًا – تحديًّا كبيرًا بالنسبة إلى الجميع".

واختتم حديثه قائلًا: "لكن مُجددًا، لقد بدأنا هذا الموسم من دون معرفة مسبقة، إذ أنّنا نحظى الآن بخبرة خوض 21 سباقًا وبالطّبع سيُساعدنا ذلك العام المُقبل. لذا فأنا واثقٌ من قدرتنا على الظهور بشكلٍ أفضل من هذا العام".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق حوار مع كيكي روزبرغ: بطل العالم لموسم 1982 يعود بعد غياب ستّة أعوامٍ عن الأضواء
المقال التالي جدل بين أوكون وفيرلاين بعد الحادث الذي جمعهما في سباق أبوظبي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط