اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

غروجان: الفورمولا واحد ستكون مملة لو كنا مثل الروبوتات لا نرتكب الأخطاء

قال رومان غروجان أنّ تراجعه وما تعرّض له من انتقادات منذ حادثته الشهيرة عند المنعطف الأوّل في سباق جائزة بلجيكا الكبرى موسم 2012 يُظهر أنّ الفورمولا واحد ستكون مملة إذا ما كان سائقوها مثل الروبوتات لا يرتكبون الأخطاء مُطلقًا.

رومان غروجان، هاس

رومان غروجان، هاس

أندرو هون / صور لات

تمّ حظر الفرنسي من المشاركة في أحد السباقات على إثر تسبّبه في الحادثة التي شهدها سباق سبا-فرانكورشان قبل ستّ سنوات عقب ثوان من انطلاقته.

وكان أحد أسباب شهرة هذه الحادثة أنّها تسببت في انسحاب فرناندو ألونسو في وقتٍ كانت النقاط فيه لتُمثّل كلّ الفارق في سعي الإسباني نحو المنافسة على لقب بطولة العالم ذلك الموسم.

وبعد مواجهته لسيلٍ من الانتقادات من قِبَل مشجّعي ألونسو في ذلك الوقت، يعتقد غروجان أنّ مثل هذه الأحداث التي تثير جدلًا تُعدّ في نهاية المطاف جزءًا لا يتجزأ من الجوانب التي تجعل الفورمولا واحد رياضة مثيرة وجاذبة للغاية.

وفي معرض حديثه خلال مقطع فيديو يتحدّث فيه عن مسيرته لموقع "صور موتورسبورت"، قال غروجان: "أواجه أوقاتًا صعبة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب ذلك السباق والقول بأنّ فرناندو خسر اللقب بسبب تلك الحادثة. لكنّ تلك أمورًا واردة الحدوث، فنحن بشر في النهاية".

وأضاف: "لسنا روبوتات، وذلك هو جمال هذه الرياضة. إذا ما قمنا جميعًا بكلّ الأمور على نحو مثالي طوال الوقت، سيكون ذلك مملًا ولا أحد سيرغب بمشاهدة الرياضة".

نتيجة إيجابية

على الرُغم من صعوبة الفترة التي تلت حادثة سبا بالنسبة لغروجان، ولا سيّما عندما تمّ وصفه "بأحمق اللفّة الأولى" من قِبَل مارك ويبر بعد حادث آخر في اليابان، لكنّ سائق هاس الحالي يرى بأنّ ذلك كان له في النهاية وقع إيجابي على مسيرته ومساعدته في التطور.

"كان لكلّ ذلك وقع إيجابي في مسيرتي، إذ ساعدني على بدء العمل مع طبيب نفسي والقيام بالأمور على نحوٍ مختلف" قال غروجان.

وتابع: "أعتقد بأنّ العقوبة كانت قاسية للغاية، إذ كان لدى لويس نصف أو واحد متر على يمينه ليتحرّك، كما أرى بأنّ ذلك لم يكن خطأ كبيرًا في البداية كوني اعتقدت بأنّني أتجاوزه ولم تكن تلك هي الحال".

وأكمل: "عندما اصطدمنا ببعضنا البعض، تسبّب ذلك في انفصال الإطارات ومن ثمّ تسريب سائل الكبح ولم يعد هنالك مكابح. عليّ القول بأنّ أوّل أمرٍ كنت سعيدًا حياله كان أنّ أحدًا لم يُصب بأذى".

واختتم بالقول: "أرسلت رسالة نصية إلى فرناندو عقب السباق، حيث قلت له «أنا متأسف للغاية»، ليرد هو قائلًا «لا تقلق. هذه الأمور تحدث. العقوبة قاسية للغاية، لكنّك سوف تعود». وتلك كانت رسالته لي. لن أنساها مُطلقًا. إنّه بطل رائع".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيرن: عودتي إلى الفورمولا واحد ممكنة بعد تواصل أحد الفرق معي
المقال التالي بيريز يقترب من تجديد عقده مع فورس إنديا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط