اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

غاسلي لا يمتلك إجابات حيال ضعف وتيرته في المجر

قال بيير غاسلي سائق ريد بُل أنّه لا يملك أيّة إجابات على سبب تراجع وتيرته خلال جائزة المجر الكبرى.

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

مارك ساتون/ صور لات

قدّم الفرنسي أداءً قويًا في اليوم الأوّل من تجارب جائزة المجر الكبرى، حيث تصدّر التجارب الحرّة الثانية بالرغم من استخدامه لإطارات ألين من بقيّة السائقين.

لكنّه فشل في تحقيق أيّ تقدّم منذ ذلك الحين وتأهّل بفارقٍ قارب 0.9 ثانية عن زميله فيرشتابن في التصفيات، قبل أن يكتفي بأداء مخيّبٍ للآمال في السباق ليحلّ سادسًا.

وأوضح كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل لاحقًا أنّ افتقار غاسلي للأداء "يضرّ" بطموحات الفريق في معركته مع فيراري ضمن بطولة الصانعين، مشيرًا إلى أنّ الحظيرة النمساويّة تحتاج منه التحسّن بأسرع ما يمكن.

وقال غاسلي أنّه كان متفاجئًا ممّا سار على نحوٍ خاطئ في هنغارورينغ، حيث لم يحظَ بشعورٍ جيّدٍ مطلقًا داخل سيارته بعد يوم الجمعة.

وقال الفرنسي الشاب: "حظينا بيوم جمعة قويّة وبدأت الأمور على نحوٍ جيّد لعطلة نهاية الأسبوع، ومن ثمّ خسرت الكثير من الأداء بدءًا من التجارب الحرّة الثالثة وعانيت كثيرًا على صعيد التماسك بشكلٍ عام. كانت التصفيات صعبة".

وأضاف: "لم أستغلّ أفضل نتيجة ممكنة، لكن من الواضح أنّنا لم نتمتّع بوتيرة مماثلة من أجل المنافسة في الأمام وكذلك الأمر في السباق. نحتاج لفهم سبب خسارتنا لكلّ تلك الوتيرة ومعاناتنا بذلك الشكل، والعودة أكثر قوّة في سبا".

اقرأ أيضاً:

وقال غاسلي أنّ بضعة "تفاصيل" تمّ تغييرها في السيارة بين يومَي الجمعة والسبت، حيث لم يكن متأكّدًا من أنّ تلك التغييرات تُوفّر إجابة كاملة.

كما أنّه لا يملك تفسيرًا لسبب معاناته في آخر سباقيه على إثر أفضل جولاته خلال جائزة بريطانيا الكبرى.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان قد فهم ما حدث، أجاب: "كلّا في الحقيقة".

وأضاف: "مثلما قلت فقد بدأت عطلة نهاية الأسبوع بشكلٍ جيّد. وتمتّعنا بوتيرة جيّدة، حتّى بالمقارنة مع الشباب الآخرين، أفضل من المعتاد. وكان الوضع مختلفًا ببساطة بدءًا من التجارب الحرّة الثالثة. لا إجابة واضحة في الوقت الحاضر. نحتاج فقط لفهم وتحليل ذلك مع الشباب".

وأردف: "لذا أعتقد بأنّه من الجيّد للجميع الحصول على راحة الآن والابتعاد ومراجعة الأشهر القليلة الأولى، ماذا سار على نحوٍ جيّد وما كان بوسعنا القيام به على نحوٍ أفضل مع الشباب، ومن ثمّ العودة أكثر قوّة للنصف الثاني من الموسم".

وأكمل: "أعتقد بأنّ هناك الكثير من الدروس التي تعلّمناها منذ بداية الموسم. ولا يزال هناك المزيد، لكن أجل سنأخذ بعض الوقت من أجل ضمان عودتنا أكثر قوّة للنصف الثاني من الموسم".

وعندما سُئل إن كانت التكهّنات بشأن مستقبله تعني تسابقه بحذرٍ أكبر، أجاب غاسلي: "كلّا. لا أهتمّ بهذه الأمور. أحاول فقط القيام بعملي بأفضل طريقة ممكنة، والعمل مع الشباب وذلك الأمر الوحيد الذي أقوم به".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون يردّ على تصريحات روزبرغ حول عمره
المقال التالي قرار عام 2007 الذي بنى امبراطوريّة مرسيدس في حقبة المحرّكات الهجينة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط