اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

عودة كوبتسا إلى الفورمولا واحد تلقى تصفيقًا من قِبَل منافسيه في أستراليا

لقيت عودة روبرت كوبتسا إلى بادوك الفورمولا واحد كسائق سباقات تصفيقًا مؤثّرًا من قِبَل منافسيه من السائقين قُبيل انطلاق الجولة الافتتاحية من موسم 2019 لبطولة العالم في الفورمولا واحد في أستراليا.

روبرت كوبتسا، ويليامز

الصورة من قبل: سام بولكسهام/ صور لات

حظيت عودة كوبتسا الاستثنائية بترحيب حار - عشية انطلاق أوّل موسم يخوضه كسائق فورمولا واحد منذ العام 2010 - من قِبَل كلّ من دانيال ريكاردو، ماكس فيرشتابن، لويس هاميلتون وسيباسيتان فيتيل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" اليوم الخميس.

إذ وعقب الكثير من الثناء والإجلال لروح الراحل تشارلي وايتينغ، حاول ريكاردو تخفيف حدّة المزاج العام عبر مزاح لطيف بينه وبين فيتيل بشأن اللهجات الأسترالية، والإشارة من سائق رينو إلى بعض المواقف التي حظي بها خلال عطلته في مدينته بيرث.

ومن ثمّ، انتهز ريكاردو الفرصة لإبداء إعجابه بعودة كوبتسا إلى شبكة انطلاق الفورمولا واحد من جديد بعد ثمانية أعوام من حادث الراليّات المميت الذي كاد يُفقده ذراعه.

فقال الأسترالي: "هل بإمكاني تخفيف الأمور بعض الشيء؟. فقد قال روبرت أنّه خاض عطلة شتوية طويلة للغاية، إذ لا أعتقد بأنّ جميعنا يعلم مدى ما مرّ به من أجل العودة إلى هنا".

وأضاف: "أعتقد بأنّ ما قام به كان رائعًا، إذ من المذهل رؤيته هنا من جديد. لقد عرفته منذ أن انتقلت إلى أوروبا في 2007، كان ذلك منذ وقت طويل للغاية".

وتابع: "يُعدّ ذلك دليلًا على ما تتمتّع به شخصيته من قوّة ومثابرة، لن أطلب من الجميع التصفيق، لكنّني أعتقد أنّه من الرائع تواجده هنا بيننا الآن".

وتمثّلت ردّة الفعل بعد حديث ريكاردو في تصفيق حار صادر من القلب من قِبَل السائقين وممثّلي وسائل الإعلام المتواجدين في الغرفة.

من جهته، ساهم كوبتسا كذلك في تخفيف وطأة يوم كئيب على الرياضة من خلال إجابة مازحة على سؤال متعلّق بقانون منح نقطة لأسرع لفّة في السباق.

حيث أجاب البولندي بابتسامة قائلًا: "أعتقد أنّ ذلك القانون لن يؤثّر علينا للأسف، على الأقلّ في الوقت الحالي".

وأردف: "أعتقد بأنّ تلك الخطوة قد توفّر بعض السيناريوهات الغريبة في نهاية السباق مع بعض السيارات التي قد تجري توقّفات صيانة، إذ سنرى فجأة ثلاث أو أربع سيارات تدخل إلى منطقة الصيانة، حيث سنرى ما يُشبه تأثير قطع الدومينو في رأيي".

واختتم: "لكن وكما قُلت، فأنا لست مهتمًا في الحقيقة بهذا الأمر".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون: مرسيدس "لم تتفوّه بالهراء" بشأن تأخّرها عن فيراري
المقال التالي بوتاس كان قادرًا "على الأكل" نتيجة قانون الوزن الجديد في الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط