اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

شتاينر: نحن الفريق الأسوأ على صعيد تشغيل الإطارات في 2019

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّه "يعي جيّدًا" أنّ سيارة "في.اف-19" تُعدّ الأسوأ على الإطلاق من بين جميع سيارات الفورمولا واحد لموسم 2019 على صعيد تشغيل الإطارات.

رومان غروجان، هاس

رومان غروجان، هاس

أندي هون/ صور لات

أظهرت سيارة الفريق الجديدة لحظات تمتّعت فيها بوتيرة مذهلة، لكنّها عانت بشكلٍ حادث من مشاكل تحمية الإطارات على صعيد وتيرة السباق.

وتقهقر الفريق إلى المركز الثامن في بطولة الصانعين إثر جائزة أذربيجان الكبرى التي حلّ فيها كيفن ماغنوسن في المركز الـ 13، بينما انسحب زميله رومان غروجان بسبب مشكلة في المكابح، ليخرج الفريق خالي النقاط من السباق الثالث على التوالي.

وبالنظر إلى خصائص حلبة باكو فقد قال شتاينر قبيل جائزة أذربيجان الكبرى بأنّ فريقه يتحضّر لخيبة أملٍ كبيرة، لكن عندما نُقلت إليه تلك التعليقات مجدّدًا بعد السباق، شدّد شتاينر على أنّ التوقّعات المنخفضة المبكّرة لم تقلّل من مرارة النتيجة.

وقال حيال ذلك: "ليس من الجيّد مطلقًا أن تواجه خيبة أمل. الأمر مخيّبٌ للآمال كثيرًا".

وتأثّرت وتيرة هاس بمشكلة تحبّب الإطارات في باكو، ما كان يعني بأنّ أجزاء من المطاط كانت تلتصق بسطح الإطار وتقلّص من مستويات التآكل المتوافرة.

وتؤدّي تلك الظاهرة بالنسبة لسيارة "في.اف-19" إلى إخراج الإطارات من مجال عملها الحراري، وهو ما ترك الفريق بوتيرة ضعيفة جدًا طوال عطلة نهاية أسبوع جائزة أذربيجان الكبرى.

وقال في هذا الصدد: "يُمكن للفرق الأخرى تشغيل الإطارات، لذا نحتاج لتشغيلها أيضاً. لا فائدة من القول: إنّها لا تعمل فحسب".

وأضاف: "تتمكّن تسعة فرق من تشغيلها. من هو الأفضل ومن هو الأسوأ... لكنّنا بالتأكيد الأسوأ على صعيد تشغيل الإطارات. أعي ذلك جيّدًا".

وواصل شرحه بالقول: "إنّها مشكلة جديّة للغاية، كونها تتسبّب في بطئك بشكلٍ كبير، هذا هو الأمر. نعلم السبب الآن، نحتاج فقط لمعرفة كيفيّة حلّ المشكلة. يُمكننا الحديث لنصف ساعة حول ذلك، نحتاج فقط لحلّها".

وكان فريق هاس قد تمتّع بوتيرة قويّة في التجارب الشتويّة في برشلونة، حيث أغفلت الحلبة المجهدة للإطارات مشاكل التحمية على سيارة "في.اف-19".

لكن عندما سُئل عن ثقة فريقه بتشغيل إطارات بيريللي على ذات الحلبة ضمن جائزة إسبانيا الكبرى الجولة المقبلة من البطولة، قال شتاينر: "من الواضح أنّ مستوى ثقتي ليس عاليًا جدًا في الوقت الحاضر مثلما يُمكنكم أن تتخيّلوا".

رومان غروجان، هاس

رومان غروجان، هاس

تصوير: صور لات

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيلنوف: ضمّ لوكلير "أثّر سلبياً" على فيراري
المقال التالي ساينز: مكلارين بحاجة للتحسّن في "كل الجوانب" لمُجاراة مرسيدس

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط