اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

شتاينر: على رينو القيام بعمل أفضل وحسب

ردّ مدير فريق هاس غونتر شتاينر على تذمّر رينو من الفرق الزبونة، حيث قال بأنّه على الصانع الفرنسي القلق حيال القيام بعمل أفضل في الفورمولا واحد عوض التركيز على ما تقوم به الفرق الأخرى.

غونتر شتاينر، مدير فريق هاس

غونتر شتاينر، مدير فريق هاس

أندي هون/ صور لات

قال مدير رينو سيريل أبيتبول خلال الجولة الافتتاحية للموسم في أستراليا بأنّه يشعر أنّ الفرق الرديفة قد تشكل خطراً على بعض الفرق الكبيرة.

"الوضع بطبيعة الحال صعب على فرقٍ مثلنا تتجه لمنافسة فرق الصدارة الثلاثة التي تمتلك موارد أكثر منّا بـ 30 بالمئة تقريباً" قال أبيتبول.

وأضاف: "إن كانوا قادرين على دمج مواردهم مع الفرق الأخرى أو العمل على الاستفادة من تلك التحالفات عند تطبيق قوانين سقف النفقات، فسيكون ذلك مشكلة بالنسبة لنا أو على الأقل لفريقَين غيرنا".

وحصل التركيز على مكاسب الفرق الزبونة على الكثير من الاهتمام بعد بروز هاس كأفضل فرق وسط الترتيب في السباق الأوّل للموسم.

وفي وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، وافقت المجموعة الاستراتيجية ولجنة الفورمولا واحد على الطلب المدعوم من قِبَل رينو لحظر شراء الفرق لقنوات تهوية المكابح من المصنّعين بدءاً من العام 2020. وستكون لهذه الخطوة عدّة عواقب على هاس، التي تشتري قطعها من فيراري.

ويرى شتاينر بأنّ رينو تبحث فقط عن أعذار لافتقارها للسرعة، بعد جولة افتتاحية مخيبة للآمال للصانع الفرنسي الذي لم يحقق التقدّم الذي كان يصبو إليه على صعيد الأداء.

وعندما سُئِل عمّا إذا أصبحت العلاقة متوترة حالياً بين هاس ورينو، قال شتاينر: "أعتقد بأنّه يجب عليهم القيام بعمل أفضل وعندها لن يكون هناك أيّ توتر. ذلك الأمر بأيديهم".

وأكمل: "في رأيي، لقد خلقوا هذه المشكلة بأنفسهم عبر إنفاق الكثير من الأموال دون الحصول على الأداء المطلوب".

وتابع: "أعتقد بأنّه يجب عليهم التحسّن عوض السعي لخفض أدائنا عبر وضع العراقيل في طريقنا. لا يستطيعون الاقتراب من فرق الصدارة، وتلك هي المشكلة".

كما أصرّ شتاينر على أنّ نموذج عمل فريقه لا يمنع البقية من النجاح في الفورمولا واحد.

وقال في هذا الصدد: "هل سيكون في وسعهم الفوز مع نموذج عملهم؟ هذا هو السؤال. أين يكمن الاختلاف بين عدم تحقيقنا الفوز وعدم تحقيقهم الفوز؟ أعتقد أنّ نموذج العمل ليس مشكلتهم. فعدم تحقيقنا للانتصارات ليس مشكلتهم".

وأردف: "مشكلتهم هي أنّنا أفضل منهم وهم يستعملون "لا نستطيع الفوز" كعُذر. هل بوسعهم الفوز بالسباقات؟ لا أعتقد ذلك".

واعترف شتاينر بأنّ قرار حظر شراء قنوات تهوية المكابح من المصنّعين، الذي لا زال في حاجة لمصادقة رسمية من "فيا" والمجلس العالمي لرياضة السيارات، سيكون مكلفاً لفريقه لكنه لن يخلق مشاكل كبيرة.

وقال بخصوص ذلك: "سيتوجب علينا إنفاق المزيد من المال. وسنحتاج للمزيد من الأشخاص للقيام بذلك. إنّه أمر نحن في غنى عنه، تصنيع قنوات تهوية المكابح، لكن الآن يتحتم علينا القيام به".

واختتم: "لقد تجاوزنا عقبات أكبر من ذلك. لن أقلق كثيراً حيال ذلك. الأمور جيدة، انظروا إلى الموقع الذي نحتله اليوم والموقع الذي تحتله رينو".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ساينز: لم يكن تحقيق هذه النتيجة وارداً قبل بضعة أشهر
المقال التالي مرسيدس متفاجئة من أفضليّة فيراري الكبيرة على المقاطع المستقيمة في البحرين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط