اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سيدل: الفرق والسائقون كانوا القوة الدافعة وراء القوانين التي يتم انتقادها

يرى أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أن السائقين لا يمكنهم الشكوى حيال وجود الكثير من القوانين في الفورمولا واحد هذه اﻷيام، وذلك ﻷنهم كانوا القوة الدافعة وراءها بالمقام اﻷول.

أندرياس سيدل، مدير فريق مكلارين

أندرياس سيدل، مدير فريق مكلارين

مارك ساتون/ صور لات

تصاعد الجدل حيال قرارات العقوبات الأخيرة في الفورمولا واحد ومن بينها القرار بعدم معاقبة ماكس فيرشتابن على طريقة تجاوزه شارل لوكلير سائق فيراري ليخطف الصدارة في سباق النمسا، ما دفع البعض إلى الكلام حيال ضرورة إجراء تغيير كبير لقوانين الفورمولا واحد.

ويرى البعض أن الفورمولا واحد ستكون في حال أفضل لو تمّ التخلص من أغلب قوانينها، ما سيسمح حينها للسائقين بالمزيد من الحرية خلال المعارك على أرض الحلبة.

وأشار كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل في النمسا إلى أن البطولة "تعيقها القوانين بالفعل أكثر من اللازم" نظراً للطريقة التي تمّ التحقيق بها في حركة تجاوز فيرشتابن.

اقرأ أيضاً:

لكن سيدل مازال يعتقد بأن الفرق والسائقين عليهم قبول الوضع الحالي، ﻷن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" قدم الكثير من القوانين نظراً ﻷن هذا ما طُلب منه.

فقال مشيراً إلى أوجه التماثل بين قوانين السائقين والكلام حيال مشاكل اﻹطارات وإمكانية العودة لخصائص 2018: "من وجهة نظري، المسألة مشابهة لحالة اﻹطارات".

وأكمل: "القوانين الحالية نتيجة لطلبات مدراء الفرق والسائقين. لهذا السبب أعتقد أنه علينا تقبل تلك القوانين اﻵن".

وتابع: "علينا الثقة بالحكام، وعملهم على اتخاذ القرار الصحيح".

تخفيف تأثير الفرق

بالمقابل، يرى سيدل أن ما تقوم به الرياضة لموسم 2021 قد يكون أفضل في حال لم يكن للفرق الرأي الفصل في تلك القوانين الجديدة.

فقال: "رأيي الشخصي، والذي يتعلق بالقوانين كذلك، التقنية، المالية والرياضية التي يتمّ العمل عليها حالياً، أن تتم استشارة الفرق واﻷخذ برأيها، ولكن يجب أن تكون هناك سلطة قوية لـ 'فيا' والفورمولا واحد للمضي إلى اﻷمام بالطريقة التي يرونها صحيحة".

وأكمل: "لدينا فرصة فريدة من نوعها في الفورمولا واحد  والاتحاد الدولي للسيارات في الوقت الراهن، حيث يتواجد أشخاص يمتلكون خبرة كبيرة جداً جداً في البطولة، وهذا أمر فريد من نوعه ".

وتابع: "أعتقد أنهم لم يكونوا في مثل هذا الموقع القويّ في الماضي بما يتعلق بالمعرفة والمعلومات التي يمتلكونها - مع تواجد روس (براون) و(نيكولاس) تومبازيس - وهما يعلمان تماماً ما يجب تحقيقه من أجل الوصول إلى اﻷهداف التي نتفق عليها جميعنا".

واختتم: "نحن جميعنا نتفق أن عليهم الضغط بالاتجاه الذي أوضحوه خلال العرض الحالي لمسودّة القوانين، ﻷننا نعتقد أن ذلك سيكون اﻷمر الصحيح لمصلحة الرياضة".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فوز ريد بُل في النمسا سيكون حاسمًا لتحديد مستقبل هوندا في الفورمولا واحد
المقال التالي الفورمولا واحد: إعلان كوبتسا "سائق اليوم" في النمسا كان "خطأ تقنياً"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط