اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

سيارة ألونسو تتوقّف خلال اللفّة الأولى للتجارب الحرّة في برشلونة

عانت آمال هوندا بإحراز تقدّم في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد من ضربة موجعة جديدة خلال الحصّة الأولى من التجارب الحرّة لجائزة إسبانيا الكُبرى اليوم الجمعة عندما توقّفت سيارة فرناندو ألونسو في بداية لفّته على إثر مشكلة كبيرة في المحرّك.

فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

صور لات

تمكّن الإسبانيّ فقط من الوصول إلى مخرج المنعطف الثالث بعد خروجه إلى الحلبة من خطّ الحظائر قبل أن تنحرف سيارته مع إغلاق العجلات الخلفية – بينما تصاعد الدخان من القسم الخلفي.

وبمجرّد أن توقّفت سيارته مكلارين على الحلبة، شُوهد الزيت ينهمر من أسفل وحدة الطاقة، والتي تمّ الاستعانة بها في جائزتي أستراليا والصين، إلى جانب التجارب الحرّة في البحرين، ما يعني أنّ ألونسو لن يحصل على عقوبة لتغيير المحرّك الذي بات أمرًا ضروريًا الآن.

مع ذلك، واستنادًا إلى ماهيّة الأجزاء المتضررة، قد يقترب الإسبانيّ نحو اعتماد نسخته الرابعة والأخيرة من محرّك الاحتراق الداخلي "أي سي إي" ونظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام جي يو-كاي". إذ أنّ وحدة طاقةٍ جديدة ستُمثّل كذلك نسخته الثالثة من محرّك الاحتراق الداخلي ونظام استعادة الطاقة الحركيّة.

 

موثوقيّة غير مقبولة

بعد أسبوعين فقط من إخفاقه في بدء سباق جائزة روسيا الكُبرى، أتى ألونسو إلى سباق موطنه مُطالبًا بخطوة عاجلة إلى الأمام على صعيد موثوقيّة محرّك هوندا.

حيث قال فور خروجه من السيارة اليوم: "إنّه المحرّك. إنّه سؤال يُوجّه لهوندا ليس لي".

وأضاف: "توقّف المحرّك بعد منعطفٍ واحد. هكذا سارت الأمور، خسرنا الحصّة الأولى. أنا متأسف للمشجّعين. آمُل أن تكون الحصّة الثانية أفضل ونتمكّن من العودة هذه المرّة".

ثمّ تابع: "إنّه وضعٌ صعب لكنّه أكثر صعوبة على مكلارين، التي جلبت تحديثات في محاولة لإيجاد عُشر من الثانية هنا أو هناك ونحن ليس بوسعنا حتّى اجتياز لفّة واحدة. آمُل أن نتمكّن من إيجاد حلّ وأن يكون بوسعنا خوض الحصّة الثانية من التجارب الحرّة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق معرض صور: جميع الفائزين بسباق جائزة إسبانيا الكبرى منذ موسم 2000
المقال التالي هاميلتون وبوتاس في صدارة التجارب الحرّة الأولى في إسبانيا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط