اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سلسلة نتفليكس كانت لتُمثّل "تشتيتًا" لمرسيدس

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ السهام الفضيّة لم تشارك في سلسلة نتفليكس حول موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد كونها اعتبرتها مصدر تشتيت محتمل، لكنّه لم يستبعد المشاركة في الموسم الثاني الذي لم يتمّ تأكيده بعد.

ميكانيكي فريق مرسيدس

ميكانيكي فريق مرسيدس

مارك ساتون/ صور لات

كان فريقا مرسيدس وفيراري الوحيدين اللذين لم يفتحا أبوابهما أمام الكاميرات لتصوير ما يحدث خلف الأضواء، حيث اعترف وولف بأنّ قرار الحظيرة الإيطاليّة بعدم المشاركة قد أثّر على قراره.

ولم يظهر فريقا الصدارة إلّا ضمن التغطية العامة للسباقات والبادوك، حيث لم يتمّ تصوير أيّة لقطات في الكواليس.

"أعتقد أنّه كانت لدينا بعض الأسباب الجيّدة لعدم الانضمام العام الماضي" قال وولف عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "السبب الرئيسي كان شعوري بأنّ ذلك قد يُمثّل مصدر تشتيت كبير محتمل، خاصة كون منافسنا الأساسي لم يُشارك في السلسلة أيضاً".

وأكمل: "هناك بيئة مختلفة عندما تكون في دائرتك الداخليّة في الفريق وعليك حمايتها وتجد أنّ هناك ميكروفونًا مُعلّقًا فوق رأسك وكاميرا موجّهة صوبك".

وأردف: "تعمل وسائل الإعلام بأقصى قدر ممكن من أجل الفورمولا واحد ونحن ممتنّون لذلك، وباتت تلعب دورًا كبيرًا من عطلة نهاية أسبوع السباق وشعرت بأنّ القيام بالمزيد قد يضرّ بأدائنا. لهذا السبب قرّرت عدم المشاركة".

لكنّ وولف اعترف بأنّه إثر مشاهدته للمُنتج النهائي باتت لديه أفكارٌ مختلفة الآن.

وقال بخصوص ذلك: "أنا منفتحٌ وشاهدت الحلقات الثلاث الأولى في طريقي إلى أستراليا. أحببت بعض الأشياء فيها. الإنتاج رائعٌ بالتأكيد، أعني كيفيّة إنتاج المحتوى بمستوى عالٍ جدًا".

وأكمل: "سلّط ذلك ضوءًا مختلفًا بالكامل على الفورمولا واحد. كما أنّ السرد مثيرٌ للاهتمام. يخلق قصصًا لا تكون واضحة. ليست حول فيراري في مواجهة مرسيدس. رُبّما لا تُعدّ الرياضة القصّة الأساسيّة، لكن القصص الأخرى المثيرة للاهتمام".

وأردف: "تلقيت ردود فعل أشخاصٍ لم يكونوا مهتمّين للغاية بالفورمولا واحد في الوضع الطبيعي وقالوا بأنّ السلسلة رائعة. أي أنّنا نحتاج لمراجعة أفكارنا. سنجتمع ونقيّم ما إذا كنّا نريد المشاركة أم لا".

وعندما سُئل إن كان رعاة الفريق قد شكّكوا في سبب حصول مرسيدس على تغطية ضعيفة، أجاب: "كلّا، أعتقد أنّنا حظينا بردود فعلٍ جيّدة نتيجة تواجدنا بشكلٍ ما. قال بعض رعاتنا وإدارة الفورمولا واحد: ذلك منطقي كونك لا تحصل على فرصة رؤية الفرق الأخرى مطلقًا".

وأكمل: "شعروا بأنّ ذلك كان متعمّدًا من جانبنا وتفهّموا بأنّ التشتيت يُمثّل مجازفة. لهذا السبب لا أزال أعتقد بأنّه كان من الصواب فعل ذلك. شاهدنا النتيجة وهي جيّدة وسنُقرّر الآن ما إذا سنكون مشاركين (في الموسم الجديد)".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماسا: على سيتي كامارا ناشئ مكلارين الفوز بلقب الفورمولا 2 لاستحقاق القيادة في الفورمولا واحد
المقال التالي رينو: الاتّفاق على سقف للنفقات أكثر أهمية من القوانين التقنية لموسم 2021

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط