اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ساينز: على رينو معالجة مشاكل الإطارات على سيارتها

قال كارلوس ساينز الإبن أنّه وجد "صعوبة في قيادة" سيارته رينو لمعظم فترات سباق جائزة النمسا الكبرى، حيث واجه مشاكل الشروخ على إطاراته، إذ قال الإسباني بأنّ على فريقه إيجاد حلّ لتلك المشاكل قبل سباق سيلفرستون المُقبل.

كارلوس ساينز الإبن، رينو

كارلوس ساينز الإبن، رينو

غلين دنبار / صور لات

بدت سيارة رينو قاسية على الإطارات هذا العام، إذ وبينما عانى الآخرون كذلك من مشكلة الشروخ في سباق النمسا، كان لساينز النصيب الأكبر من تلك المعاناة.

وسمحت سيارة الأمان الافتراضية للسائق المُعار من ريد بُل بأن يغيّر إطارات "الألترا سوفت" التي انطلق عليها بعد 15 لفّة، لكنّه عاد مُجددًا إلى خطّ الحظائر بعد 19 لفّة على إطارات "السوفت" ليُجري توقّفًا لم يكن مُخططًا له، قبل أن يواصل السباق حتّى نهايته على تركيبة "السوبر سوفت"، ليُحرز في نهاية المطاف المركز الـ12.

"لسوء الحظ عانينا من شروخ الإطارات في اللفّة الخامسة على كلّ تركيبة، باستثناء السوبر سوفت" قال ساينز.

وأضاف: "بدونا وكأنّنا أحد أسرع فرق خط الوسط في هذه المرحلة، خلف هاس وفورس إنديا. ومن ثمّ انتقلنا إلى إطارات «السوفت» لنخسر الأداء بعد مرور خمس لفّات فقط".

وأكمل: "ما واجهناه أمر يتعيّن علينا تحليله ودراسته، كوني اليوم لم أتمكّن من قيادة السيارة بشكل جيّد على مدار 55 لفّة من أصل 70. كانت هنالك اهتزازات في كلّ مكان، ولم أتمكّن من رؤية نقاط الكبح، لم أستطع حتّى إدارة عجلة القيادة، إنّه أمرٌ نحتاج إلى فهمه".

في المقابل أصرّ ساينز على أنّه بذل أفضل ما لديه للحفاظ على إطاراته عبر أسلوب قيادته.

فقال: "كنت أدير إطاراتي أكثر ممّا كنت أفعل يوم الجمعة، ولم أتمكّن من إحداث فارق، لذا من المؤكّد أنّ ذلك أمرٌ أساسي متعلّق بحرارة المسار، وسيارتنا كذلك".

وتابع: "إذا ما كنّا حظينا بالتوازن الذي تمتعنا به طوال عطلة نهاية الأسبوع، كنّا لننهي السباق أمام فورس إنديا، وخلف هاس. لكنّنا لم نحظ بالتماسك ولا القدرة على الضغط. كنّا فقط نتجوّل طيلة السباق".

وأكمل: "أعتقد بأنّنا نملك فرصة لمعالجة ذلك الأمر في سيلفرستون، فقد عانينا من تلك المشكلة على سيارتنا هذا العام، أنّها تكون قاسية للغاية على الإطارات. إذ كانت تلك هي المشكلة التي حدّت من تقدمنا وتسببت في تأخّرنا بشكل رئيسي عن الآخرين".

من جانبه، أقرّ مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد سيريل أبيتبول بأنّه يتعيّن على فريقه معالجة تلك المشكلة قبل جائزة بريطانيا الكبرى.

"فاجأتنا تلك المشكلة على نحو كبير يوم السباق، إذ لم يكن بوسعنا رؤية أيّ أمرٍ كهذا يوم الجمعة" قال أبيتبول لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأردف: "كانت أجواء يوم الجمعة مختلفة بالطّبع وكذلك حرارة المسار. أعتقد بأنّ معظم المشكلة تمحور حول ذلك. لكنّنا نعلم كذلك منذ بداية الموسم أنّنا نملك سيارة قاسية بعض الشيء على الإطارات. إذ شاهدنا ذلك مُجددًا اليوم على حلبة متطلبة للطاقة مع منعطفات طويلة وسريعة".

واختتم: "نفكّر الآن في السباق المُقبل في سيلفرستون، إذ ستكون تلك أولويتنا الأولى في نهاية الأسبوع هناك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيرشتابن كاد أن يقع ضحية ظروف مختلفة في بداية سباق النمسا
المقال التالي تقديم موعد انطلاقة جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط