اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

نوريس: تجاوزت هاميلتون معتقدًا بقدرتي على المجازفة أكثر منه

قال لاندو نوريس أنّه علم بقدرته على المجازفة أكثر من لويس هاميلتون عندما تقدّم من الجهة الخارجية ليتجاوز بطل العالم عند المنعطف الأوّل من سباق جائزة النمسا الكبرى.

فالتيري بوتاس، مرسيدس ولاندو نوريس، مكلارين ولويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن ، ألفا روميو وسيباستيان فيتيل، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ستيفن تي/ صور لات

بعد تأهّله بالمركز الخامس، تقدّم نوريس مركزًا وحيدًا على الانطلاقة بعدما كاد ماكس فيرشتابن يفقد قدرته على الانطلاق، ومن ثمّ شقّ سائق مكلارين طريقه نحو المركز الثالث عندما تجاوز هاميلتون من الجهة الخارجية عند المنعطف الأوّل من اللفّة الافتتاحية.

اقرأ أيضاً:

"أعتقد بأنّ اللفّة الأولى كانت أفضل ما في السباق" قال نوريس الذي أكمل سباق النمسا سادسًا في نهاية المطاف.

وأضاف: "كنّا جيدين على الانطلاقات كفريق، إذ أنّني ارتكبت بعض الأخطاء خلال السباقات القليلة الماضية، لكنّني قمت بعمل لائق في بول ريكار، لم يكن جيّدًا كفاية، بيد أنّني قدمّت انطلاقة جيّدة في ذلك السباق".

وتابع: "توجّهت إلى المنعطف الأوّل وأنا أفكّر «هل أذهب إلى منطقة الخروج الآمن، أم لا»، لكنّني كنت واثقًا بأنّ لويس لن يقوم بأيّ أمرٍ متهور، إذ بوسعي المجازفة أكثر منه في ظلّ الوضع الذي يتواجد فيه، لذا أقدمت على التحرّك إلى جهته الخارجية، ما لم يكن أمرًا سهلًا".

وقد تراجع نوريس خلف هاميلتون وكيمي رايكونن لاحقًا في تلك اللفّة، لكنّه كان قادرًا على إعادة تجاوز الفنلندي قبل أن يجلب لفريقه مكلارين نقاطًا أكثر أهمية عبر نتيجته النهائية.

اقرأ أيضاً:

"كان من المؤسف عدم قدرتي على البقاء أمام لويس، إذ كان سريعًا على المقاطع المستقيمة، ما كان مُحبطًا بعض الشيء. لكن بخلاف ذلك، فقد قمنا بعمل أفضل في اللفّة الافتتاحية، وكان ذلك رائعًا" قال نوريس.

وأكمل: "بعد ذلك تمحور الوضع أكثر حول التحكّم بسباقي، تجاوز سيارة ألفا روميو، إذ تمتّعنا بالثقة في امتلاكنا لوتيرة جيّدة، حيث حاولنا إدارة الإطارات وإنهاء السباق دون مشاكل. هنالك مكسب أكبر في ذلك من مجرّد محاولة تحقيق مركز وحيد عند المنعطف الأوّل والمخاطرة بارتكاب خطأ أحمق. أعتقد بأنّني تراجعت أكثر ممّا رغبت، لكنّني اتخذت خيارًا آمنًا لأسباب جيّدة".

فهم مكامن الضعف

ويعتقد نوريس كذلك أنّ المعركة التي جمعته بالفائز بالسباق فيرشتابن في وقت لاحق - عندما بدأ الهولندي يعوّض المراكز التي خسرها - كانت مهمة من أجل مساعدة الفريق على فهم مكامن قوّته وضعفه.

اقرأ أيضاً:

"ماكس عانى من أجل تجاوزي في البداية، لكنّه تقدّم ليُحرز الفوز في النهاية، إذ بوسعكم رؤية الوتيرة على سيارتهم وكيف مثّلت أفضليّة كبيرة. لكن ما يزال جيّدًا أنّه كان من الصعب عليه تجاوزي في اللفّات الأولى" قال نوريس.

وأردف: "لقد كان سباقًا رائعًا بالنسبة لهم، إذ بوسعكم رؤية المكاسب التي حققوها وكيف أنّهم ليسوا بعيدين للغاية على صعيد وتيرتهم بالمقارنة معنا".

واختتم: "لقد خضنا معارك صغيرة في مواجهة فرق أسرع منّا، لكنّ ذلك هو المكان الذي نصبو إليه في نهاية المطاف، لذا وفي حال واصلنا العمل بجد، سنرى ما إذا كنّا سنواجههم ونتغلّب عليهم في يوم من الأيام".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماسي: قرار المراقبين بشأن فيرشتابن لم يكن من أجل مصلحة الفورمولا واحد
المقال التالي فوز ريد بُل في النمسا سيكون حاسمًا لتحديد مستقبل هوندا في الفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط