اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ساوبر: إحراز النقاط "لا يزال ممكنًا" رُغم الإخفاق في أستراليا

أصرّت مديرة فريق ساوبر مونيشا كالتينبورن على أنّ تسجيل النقاط ما يزال أمرًا ممكنًا بالنسبة لفريقها هذا الموسم بالرُغم من إكماله سباق جائزة أستراليا الكُبرى الافتتاحيّ خارج مراكز النقاط.

أنطونيو جيوفينازي، ساوبر

الصورة من قبل: صور لات

أنطونيو جيوفينازي، ساوبر
مونيشا كالتنبورن، مديرة فريق ساوبر
أنطونيو جيوفينازي، ساوبر
ماركوس إريكسون، ساوبر

كانت سيارة الحظيرة السويسريّة "سي36" الأبطأ في سباق ملبورن، حيث كان ماركوس إريكسون الذي تأهّل في المركز الـ15 متأخّرًا بفارق 3.2 ثانية خلال القسم الثاني من التصفيات، في حين تأخّر أنطونيو جيوفينازي بلفّتين في طريقه لإحراز المركز الـ12 في السباق.

يُذكر أنّ فريق ساوبر يستعين بمحرّك فيراري بمواصفات 2016 هذا العام إذ وصف الموسم الأوّل له في الفورمولا واحد بأنّه كان فرصة رائعة لتسجيل النقاط، لكنّ كالتينبورن ترى بأنّ تلك لن تكون فرصة الفريق الوحيدة.

"أعتقد بأنّ تسجيل النقاط لا زال أمرًا ممكنًا" قالت كالتينبورن لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، وأضافت: "نعلم جيّدًا ذلك المحرّك ونطاق أدائه، إذ يتعيّن علينا التركيز على نقاط قوّتنا والتي تتركّز في جانب الهيكل".

ثمّ تابعت: "سنقوم بأفضل ما لدينا لتعويض تلك الخسارة، أيًّا كان ما يتطلّبه ذلك الأمر منّا. ستكون خسائرنا أقلّ في بعض السباقات لكنّنا نعلم ذلك. وهناك سباقات أخرى قادمة سنحظى فيها بفرصتنا بكلّ تأكيد".

تجدر الإشارة إلى أنّ ساوبر تعيّن عليها الانتظار حتّى جائزة البرازيل الكُبرى العام الماضي، الجولة قبل الأخيرة، لتتمكّن من إحراز النقاط.

فيما قالت كالتينبورن بأنّ فريقها يستهدف إدخال أوّل تحديثٍ انسيابيّ كبيرٍ له لهذا الموسم في مايو/أيار المُقبل ضمن جائزة إسبانيا الكُبرى، ما تُعدّ خطوة تقليديّة خلال أوّل سباقٍ أوروبيّ في الموسم.

وعن ذلك قالت كالتينبورن: "دائمًا ما ستكون هناك قطع صغيرة قادمة اعتمادًا على أدائها في نفق الهواء".

في المقابل تتوقّع كالتينبورن كذلك أن يشهد جانب استجابة محرّك فيراري للقيادة تحسّنًا طفيفًا، إذ لا يُمكن تحديث المحرّك بشكلٍ مناسب بسبب مواصفاته القديمة.

وكانت تلك الأمور هي ما منحت كالتينبورن تفاؤلًا حيال قدرة الفريق على البقاء ضمن معركة فرق خطّ الوسط، في حال تمكّن من استخلاص سرعةٍ أكبر وتجنّب حوادث مثل التي تعرّض لها إريكسون عندما اصطدم بكيفن ماغنوسن خلال اللفّة الأولى.

"لقد قلّصنا الفارق مع بعض الفرق التي أمامنا لكنّنا لا نزال بحاجةٍ إلى العمل وضمان أن نجعل ذلك الفارق أصغر" قالت كالتينبورن.

واختتمت بالقول: "نرى أنّ لدينا وتيرةً جيّدة إذ نحن بحاجةٍ فقط إلى التأكّد من عدم التعرّض لمثل هذه الحوادث وأن تتحسّن نتائجنا بعض الشيء في التجارب التأهيليّة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد توافق على خطّة لمحرّكات أقلّ تكلفة وأكثر صخبًا
المقال التالي فيرشتابن يرغب بعودة الفورمولا واحد إلى محرّكات "في10"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط