اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

سائقو الفورمولا واحد يتوقعون سباقاً جنونياً في باكو

أبدى سائقو الفورمولا واحد اقتناعهم بأنّ سباق جائزة أذربيجان الكبرى لهذا الموسم سيكون أكثر فوضى من نسخة 2016 التي لم تشهد أية حوادث كبيرة.

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

صور ساتون

كيفن ماغنوسن، هاس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
فالتيري بوتاس، مرسيدس
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
كيمي رايكونن، فيراري

مرّ سباق باكو الذي أقيم للمرة الأولى موسم 2016 بسلام من دون أية حوادث تستدعي دخول سيارة الأمان ومن دون انسحابات تذكر، وذلك نظراً لعدم ضغط السائقين فيه بشكل كبير لاقتناعهم بأنّ إنهاءه فقط سيضمن لهم النقاط.

لكن، ومع السيارات المحدّثة لموسم 2017 بإطاراتها الأعرض وسرعتها الأعلى، فإنّ التوقعات بالمزيد من الأحداث خلال سباق هذا الموسم مرتفعة للغاية.

حيث قال دانيال ريكاردو سائق فريق ريد بُل الذي تعرّض إلى حادثة خلال التجارب التأهيلية أدت إلى رفع العلم الأحمر: "أعتقد أنه من الصعب مرور السباق من دون حوادث. السباق هو سباق: عليك أن تضغط، وتضع الضغط على منافسيك".

وأكمل: "بعد كلّ ما حصل خلال التجارب الحرة والتأهيلية، لا بدّ من أن يحصل أمرٌ ما خلال السباق. لكننا ظننا ذلك الموسم الماضي ولم يحصل شيء".

وتابع: "أعتقد أنّه ومع التماسك الأعلى هذا الموسم، يمكنك الضغط بشكل أكبر، وذلك لا يعني أن المسألة ستكون أسهل. أعتقد أنه من الطبيعي أن تصل إلى حدود التماسك القصوى على المسار، ومن السهل ارتكاب الأخطاء. طالما أنني لستُ أنا من يرتكبها، فلا بأس في ذلك".

أما جوليون بالمر سائق فريق رينو، الذي سينطلق من مؤخرة الترتيب بعد النار التي اشتعلت في محركه وأدت إلى عدم قدرته على المشاركة في التجارب التأهيلية، فقال: "الموسم الماضي، كانت الانطلاقة بطيئة بعض الشيء لكنّ الوضع سيختلف في حال ضغط السائقون بشكل أكبر بعض الشيء".

وأكمل: "ما أرغب به في بعض الحوادث هو دخول سيارة الأمان وخلط الأوراق من جديد، إذ أعتقد أننا لسنا تنافسيين بشكل كافٍ في مجال السرعة كي نكون ضمن العشرة الأوائل. سأبدأ من الخلف بطبيعة الحال، وضمن سباق اعتياديّ لا يمكنني الإنهاء ضمن مراكز النقاط".

ماكس فيرشتابن أشار إلى ازدياد فرصة ارتكاب الأخطاء هذا العام بسبب سرعة السيارات الأكبر مع الإطارات الأعرض.

حيث قال: "أعتقد أنّه ومع السيارات الأعرض هناك فرصة – خاصة في المنعطف الثاني – للارتطام بسهولة بالحائط. أصبح كلّ شيء أصعب بعض الشيء هذا الموسم".

وأكمل: "أعتقد أنّ السرعة في المنعطفات أصبحت أسرع. لذا فإنّ أية هفوة مع السيارات الأعرض والمنعطف الضيق، فمن السهولة بمكان التعرض إلى حادث".

لكن، لا يبدو أنّ جميع السائقين يعتقدون بالإمكانية الكبيرة لحصول حوادث أكبر مقارنة بنسخة الموسم الماضي.

حيث قال كيفن ماغنوسن: "حصلت ردة فعل خلال الموسم الماضي بعد سباق جي بي 2، حيث أبطأ الجميع من سرعاتهم كثيراً، ويبدو أنّنا قلنا حينها بعد أن شهدنا الحوادث في ذلك السباق: «حسناً، علينا أن نقود بحذر بالغ» ".

وأكمل: "لكن، سنرى ما سيحصل. دائماً تحصل حوادث أقل من المتوقع لأن السائقين يعلمون أهمية السباق. لا يمكنك إيجاد حدودك القصوى خلال السباق، بل عليك القيام بما تعلمه".

واختتم: "لذا، أتوقع سباقاً مع مشاكل أقل. لكن، ما زالت هناك فرصة أكبر لحصولها مقارنة بالحلبات الأخرى".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق وولف: حديثي على العشاء مع برياتوري لم يتطرق إلى مقعدٍ لألونسو في مرسيدس
المقال التالي ريكاردو يستفيد من "دراما" هاميلتون وفيتيل ليحقّق الفوز في سباق باكو

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط