اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو: وتيرة سيارة ريد بُل ستكون مؤشرًا مُؤلمًا

تعتقد رينو بأنّ هزيمتها من قبل الحظيرة النمساوية ريد بُل خلال مُجريات الموسم الجديد سيحمل في طياته بعض الإيجابيّة كونه سيُسلّط الضوء عن مدى التقدّم الذي تحتاجه لرينو للعودة كفريقٍ قادرٍ على المُنافسة.

ريد بُل

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

نيك شيستر، المدير التقني لفريق لوتس
رينو
رينو
رينو
رينو
كارلوس خصن، الرئيس التنفيذي لرينو

تعلم رينو جيدًا بأنها لن تُسيطر على الفورمولا واحد وتُصبح قادرةً على الفوز بالسباقات بين ليلةٍ وضحاها، إذ أكّد الرئيس التنفيذي للصانع الفرنسي كارلوس غصن بأنّ خطته الرئيسية تمتدّ لثلاث سنوات كي تُصبح رينو من أبرز المُنافسين على الصعود لمنصات التتويج.

تكافؤ المُحركات

إنّ تزويد فريق ريد بُل بالمُحركات سيمنح رينو مُؤشرًا حول مقدار العمل الذي يجب القيام به، على الرُغم بأنّ وحدات طاقة ريد بُل سيُعاد تسميتها لتحمل اسم الراعي "تاغ هوير".

ويرى المُدير التقني في رينو نيك شيستر بأنه سيكون من الصعب أن يطلب من فريقه التفوّق على ريد بُل من الناحية الانسيابيّة.

وقال شيستر في حديثٍ لموقعنا موتورسبورت.كوم "ستمنحنا ريد بُل مُؤشرًا قد يكون مُؤلمًا على صعيد هيكل السيارة، ولكن هذا النوع من المعرفة جيد".

وأضاف "نحنُ نعلم بأنّ فريق ريد بُل يملك هيكلاً جيدًا. سنقوم بمُقارنة الفروقات في اللّفة إذ سيكون ذلك هدفنا".

وأكمل "وبكل صراحة، لا نتوقّع أن نكون في مستواهم هذا العام. نحنُ بحاجة إلى البدء في تحسين الفريق وبناء جميع العناصر المُحيطة به".

مرحلة إعادة البناء

على الرغم من أن فريق لوتس أثار الإعجاب الموسم الماضي من خلال تقديم نتائج قوية – بما في ذلك الوصول إلى منصة التتويج في سباق بلجيكا – رغم قلة ذات اليد، إلا أن شيستر منفتح على فكرة بأن الأمور قد تكون أقسى هذه المرة.

وقال: "نحن واقعيون فيما يتعلق بهذا الموسم. أمضينا الكثير ونحن نقوم ببناء الفريق ونريد أن نتمتع بالجدارة وإظهار أنه يمكننا التقدّم خلال الموسم".

وتابع: "ولكن لا نُخطط للمنافسة على لقب البطولة، ولا على تحقيق مركزٍ ضمن البطولة. نريد تقديم عملٍ موثوق والبدء بإظهار قدرتنا على التحسن فحسب".

تقدم مرسيدس وفيراري

إلى ذلك يبدو شيستر مُقتنعًا بأمرٍ واحد: أن فريقَي مرسيدس وفيراري سيُهيمنان على المراكز الأولى في موسم 2016 من الفورمولا واحد.

كما يعتقد بأن تصاعد حُمى المُنافسة بينهما سيدفعهما للانتقال لمُستوياتٍ أعلى في الموسم الجديد، مما قد يُساعدهما على التفوق على البقية.

وقال: "أعتقد بأن كلا الفريقين سيبتعدان عن فريق ويليامز – صاحب المركز الثالث"، وأضاف: "لا أعرف أين ستكون ريد بُل، ولكن أعتقد بأنها ستكون ضمن ذلك المُستوى".

وتابع: "كما ستُحاول فورس إنديا دخول المُنافسة، إلا أنني لا أعلم ما إذا كانت تستطيع تحقيق ذلك من عدمه. ولكن أعتقد بأن أوّل مركزين واضحان تمامًا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مونزا تصطدم بعقبة جديدة في سعيها للحفاظ على سباق الفورمولا واحد
المقال التالي ماركيوني: عودة ألفا روميو للفورمولا واحد ستكون عبر فريقها الخاص

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط