اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو: لا أعذار لضعف الموثوقيّة بعد مشاكل سيلفرستون

قال مدير رينو سيريل أبيتبول أنّه "لا سبب" يجعل الفريق يفتقر للموثوقيّة بهذا الشكل، وذلك بعد المشاكل التي كلّفت نيكو هلكنبرغ المركز الخامس في سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

نيكو هلكنبرغ، رينو

نيكو هلكنبرغ، رينو

شارلز كوتس / صور لات

جوليون بالمر، رينو
جوليون بالمر، رينو
جوليون بالمر، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
سيارة جوليون بالمر، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو

ظهر هلكنبرغ بأقوى أداءٍ له هذا العام على حلبة سيلفرستون، لكنّه عانى من مشكلة في نظام استعادة الطاقة "إيرز" في المراحل الختاميّة من السباق بسبب ثقبٍ في أنبوب العادم.

وقد تسبّبت خسارته اللاحقة للطاقة في تجاوزه من قِبَل سائق ريد بُل دانيال ريكاردو ليُكمل الألمانيّ السباق في المركز السادس.

"خسرت بعض الطاقة خلال اللفّات القليلة الأخيرة" قال هلكنبرغ، مُضيفًا: "لا أعلم ما الذي حدث، لكنّنا خسرنا بعض السرعة على المقطع المستقيم بكلّ تأكيد".

من جهته قال أبيتبول، بعد انسحاب السائق الثاني في الفريق جوليون بالمر خلال لفّة التحميّة، أنّ تركيز رينو يجب أن ينصبّ على حلّ مشاكل الموثوقيّة على محرّكها بأسرع وقتٍ ممكن.

حيث قال لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "ما نزال غير سعداء بالموثوقيّة إذ أنّك في حال نظرت إلى الوضع، فقد تأثّرت سيارتانا اليوم. نعلم أنّ تلك نقطة ضعفنا، وعليه فإنّنا بحاجةٍ إلى إصلاح ذلك بطريقةٍ صحيحة".

وتابع: "بصراحة، لا سبب يُفسّر على الإطلاق معاناتنا إلى ذلك الحدّ، بالنظر إلى الموقع الذي نتواجد فيه الآن في برنامجنا. نسير في الاتّجاه الذي نرغب به على صعيد الأداء، لذا يتعيّن أن ينصبّ تركيزنا على الموثوقيّة".

هذا واحتفى أبيتبول بأقوى عطلة نهاية أسبوعٍ للفريق حتّى الآن، لكنّه اعترف بالمقابل أنّ هلكنبرغ كان ليُبقي على ريكاردو في الخلف في حال لم يواجه تلك المشكلة.

حيث قال: "خضنا سباقًا قويًا، لا أخطاء، تنفيذٌ مثاليّ واستراتيجيّة جيّدة. لكنّ تسريب العادم الذي عانينا منه في المراحل الأخيرة والذي أدّى بدوره إلى مشكلة في نظام استعادة الطاقة، كان السبب في عدم قدرتنا مُطلقًا على صدّ هجوم ريكاردو".

تجدر الإشارة إلى أنّ رينو قدّمت أرضيّة جديدة في سيلفرستون والتي قال الفريق بأنّها ستكون "فاتحة" للعديد من التحديثات المُقبلة على السيارة، إذ يأمُل هلكنبرغ أن تُترجم تلك التطويرات إلى نصفٍ ثانٍ من الموسم أكثر قوة.

"كان من المهم بالنسبة لنا جلب تلك الأرضيّة وأن يكون لها تأثيرٌ كبير" قال هلكنبرغ، ثمّ أكمل: "أعلم أنّ هنالك المزيد من التحديثات القادمة بالفعل في بودابست".

وأردف: "أعتقد أنّ النصف الأوّل من الموسم كان لائقًا، فلطالما كان ذلك توقّعي دائمًا، أن نتواجد ضمن مراكز النقاط من وقتٍ لآخر، لكنّنا ما نزال متأخّرين بعض الشيء عن فرق خطّ الوسط الرئيسيّ".

واختتم بالقول: "آمُل أن يكون بوسعنا مع هذا المعدّل من التقدّم أن نخوض النصف الثاني من الموسم بأداءٍ أقوى، وأن نكون قادرين أكثر على مقارعة فرق أمثال فورس إنديا، هاس وويليامز واقتناص النقاط منهم".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق كفيات يشعر بأنّ مراقبي السباق يستهدفونه بعد حادثته مع ساينز
المقال التالي مكلارين تُلمّح إلى أنّ فيراري ومرسيدس سعيدتان برؤيتها في موقعها الحالي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط