اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو راضيّة عن تجارب برشلونة وتتطلع الى الإقتراب أكثر من مرسيدس


أكّدت شركة رينو الفرنسيّة بأنها راضيّة عن التجارب الشّتوية الثانيّة التي أقيمت على حلبة برشلونة الإسبانيّة الأسبوع الماضي، إذ تمكّنت من قطع عدد كبير من اللّفات من دون مشاكل كبيرة.

وقام فريقي ريد بُل وتورو روسو من قطع أكبر عدد من اللّفات في برشلونة بعد فريق مرسيدس، بينما قطع مُحرك رينو كذلك وخلال التجارب الشتوية في خيريز وبرشلونة ثاني أكبر عدد من اللّفات وراء مُحرك مرسيدس وأمام مُحرك فيراري.

بالرُغم من ذلك أوضحت رينو بأنها لا تزال بعيدة بعض الشيء عن الأداء الذي تسعى إليه، إذ ستُحاول العمل على هذا الجانب في التجارب الشتوية الأخيرة قبل التوجّه الى أستراليا.

وقال مُدير العمليات في رينو ريمي تافيه "إننا راضون عن التجارب الأولى في برشلونة، حيث تمكنا - وفقاً للبرنامج الذي وضعناه، من إجراء جميع التجارب على كل من سيارتي ريد بُل وتورو روسو. إستطاع كل من السائقين الأربعة إكمال مسافة سباق كاملة خلال الأسبوع، بما في ذلك التمرينات والتجارب التأهيلية ومحاكاة للسباق وإجراءاته".

وأضاف "لذا ومن وجهة نظر تقنية، نحن مستعدون لملبورن. لقد تم التحقق من كل شيء. إلا أننا لا نزال بعيدين بعض الشيء عن مستوى الأداء الذي نطمح إليه. وهذا ما سنُركّز عليه خلال الجولة الأخيرة من التجارب الرسمية هذا الأسبوع. لكننا على الأقل، سننطلق من قاعدة متينة".

وأكمل "إننا مستمرون في تحقيق المزيد من التطوير في بعض الأجزاء استعدادًا لملبورن، لكننا ما نزال نفتقد لبعض المكونات والبرمجيات التي تسمح لنا بالاستفادة الكاملة من وحدة الطاقة لدينا".



وتابع "وقد تمكنا حتى الآن من دفع نظام إستعادة الطاقة إلى حدوده القصوى، كما ركزنا جهودنا على موضوع الإحتراق الداخلي والشاحن التوربيني. إننا ننتظر الأجزاء والبرمجيات المطورة حديثًا من أجل هذين الأمرين".

من ناحيته قال المُدير العام في رينو سيريل أبيتبول بأنّ رينو هدفت مع ريد بُل وتورو روسو الى قطع أكبر عدد من اللّفات في تجارب برشلونة من دون التركيز على الأداء.

وقال "هدفنا الأساسي في برشلونة، وهدفنا المشترك مع شركائنا، كان في جمع أكبر عدد من الكيلومترات لإكمال التحسين في موضوع الموثوقية. كُنّا مُرتاحين للغاية لعدم التعرّض السيارتين لأيّة مشاكل كبيرة".

وإختتم "بالرغم من ذلك، فنحن واثقون من قدرتنا على تحقيق هدفنا: التقليل من الفارق بوحدة الطاقة مع مرسيدس إلى النصف خلال أوّل سباق. إنّ شراكتنا مع ريد بُل تسير كذلك في الاتجاه الصحيح. كما أن الوضع الإجمالي يبدو مشجعًا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق روري بيرن يعمل في فيراري كمُستشار لكبير المُصممين
المقال التالي ماسا: ألونسو أراد مُغادرة فيراري قبل سنوات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط