اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

سائقا رينو يشرحان ما خاضاه من صعوبات ضمن تجارب الجمعة في سوزوكا

استهلّ فريق رينو في الفورمولا واحد جائزة اليابان الكبرى على نحوٍ كارثي إنّ صحّ التعبير، حيث أكمل سائقاه دانيال ريكاردو ونيكو هلكنبرغ التجارب الحرّة الثانية في المركزين الـ 17 و الـ 18 على الترتيب، واللذين قد يُصبحان مركزَي انطلاقهما في سباق سوزوكا إذا لم تتمّ إقامة التصفيات كما هو مُخطط يوم الأحد في العاشرة صباحًا.

نيكو هلكنبرغ، رينو

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

تمتّعت رينو بتأديات قوية منذ استئناف الموسم بعد العطلة الصيفية، حيث تواجدت بانتظام مع كلتا سيارتيها في القسم الثالث للتصفيات.

وقد آثر الفريق في سوزوكا إجراء مُحاكاة للتصفيات على إطارات سوفت في المراحل الأخيرة من حصّة التجارب الحرّة التي امتدت لـ 90 دقيقة، في الوقت الذي عمد فيه معظم السائقين القيام بُمحاكاة للسباق في وقت مبكّر، ما كان يعني أنّ الحلبة حينها كانت مكتظة بالمنافسين ضمن طلعاتهم الطويلة.

اقرأ أيضاً:

"لم يكن برنامجنا منظمًا" قال هلكنبرغ، مُضيفًا: "أردنا اعتماد وقود منخفض وتحقيق أزمنة سريعة في النهاية عندما ظننا أنّ الحلبة ستكون في أفضل حالاتها. لكنّ من الواضح أنّ الجميع كانوا على مستويات مرتفعة من الوقود ضمن طلعاتهم الطويلة، إذ لم نتمكّن من القيام ببرنامجنا حيث كنّا نتعطّل بزحام السيارات. إذا لم تتمّ إقامة التصفيات، فسيكون وضعنا سيئًا للغاية".

وتابع: "ما حدث يعود إلى الحصّة غير الاعتيادية التي خضناها، ولكنّه كان يومًا صعبًا كذلك مع السيارة فيما يتعلّق بالتوازن والتناغم على الحلبة. لذا فإنّنا لسنا بنفس سوء المركز الـ 17 أو الـ 18، فذلك كان بسبب الظروف الفريدة لليوم، لكنّ التواجد حتّى ضمن العشرة الأوائل يبدو صعبًا في الوقت الحالي".

من جانبه، اعترف ريكاردو أنّ الفريق لم يتوقّع أن تقبع سيارتاه بالقُرب من مؤخّرة الترتيب بهذا الشكل.

فقال: "لم نتوقّع ذلك. توقّعنا أن نتواجد في الأمام أكثر، إذ أعتقد بأنّنا حظينا بالسيارة القادرة على ذلك. خرجنا عن التزامن بعض الشيء في نهاية الحصّة، حيث حاولنا تحقيق لفّات سريعة في الوقت الذي كان فيه الآخرون يقومون بطلعاتهم الطويلة، إذ علقنا في الزحام بعض الشيء".

جديرٌ بالذكر أنّ رينو قدّمت جناحًا أماميًا جديدًا في سوزوكا في محاولة لتحقيق خطوة إلى الأمام، والذي أثّر على توازن السيارة خلال التجارب الحرّة.

اقرأ أيضاً:

لكنّ ريكاردو لم يُلق باللوم على الجناح الجديد في معاناته اليوم، حيث قال: "أعتقد بأنّنا ركّزنا أكثر في الحصّة الصباحية على جمع البيانات ما أخذ بعض الشيء من وقتنا على الحلبة، لكنّنا في اعتقادي حظينا بسرعة جيّدة في الحصّة الثانية، كان الوضع أفضل بكثير، بيد أنّنا واجهنا مشكلة الزحام بينما حاولنا قطع لفّاتنا السريعة في مرحلة متأخّرة".

وأردف: "على الورق لم نصل بعد إلى هدفنا، لكنّ أزمنتنا لم تكن سيئة للغاية، ربما ليس على ذات المستوى مع وتيرة كارلوس (ساينز)، إذ كان سريعًا للغاية، ولكن حول المراكز العشرة الأولى".

واختتم: "أجرينا بعض التغييرات هذا الصباح، والتي ساعدتنا كثيرًا، لذا أعتقد بأنّنا سنحقق خطوة أخرى في الوجهة التي سلكناها، كما يجب أن ننتظر ونرى ما سنقوم به في جانب الارتكازية، حيث أنّه وإذا ما كانت الأجواء ماطرة، سيتعيّن علينا إضافة المزيد من الارتكازية، لذا سنرى ما سيكون عليه الطقس".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق كيف تتحضّر فرق الفورمولا واحد للإعصار في اليابان
المقال التالي وولف: هناك "مجازفة" في تزويد مكلارين بالمحرّكات لموسم 2021

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط