اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو تنفي التكهّنات بمشاركة كوبتسا في التجارب الحرة

نفت رينو التكهّنات التي سرت مؤخراً والتي ربطت مشاركة روبرت كوبتسا مع العلامة الفرنسية خلال حصص التجارب الحرة الأولى في وقت لاحق من هذا الموسم وسط الشكوك التي تحيط بمستقبل جوليون بالمر مع الفريق.

روبرت كوبتسا، رينو

الصورة من قبل: فريق رينو

روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، لوتس وإريك بولييه مدير الفريق
روبرت كوبتسا، رينو
سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو
روبرت كوبتسا، رينو

أثار الاختبار الأخير الذي أجراه كوبتسا مع الفريق إعجاب رينو بشكل كبير، الأمر الذي أجّج شائعات الاستعانة بخدمات البولندي لصالح العلامة الفرنسية – وحتى إمكانية المشاركة في التجارب الحرة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى.

لكنّ سيريل أبيتبول المدير الإداري لدى رينو أشار إلى أنّ تلك ليست إلا تكهّنات بعيدة، وأنّ المصنّع الفرنسي لا يمتلك خططاً إضافية مع البولنديّ أكثر من المشاركة في مهرجان "غوود وود" الشهر المقبل.

حيث أجاب أبيتبول حين سئل حيال إمكانية مشاركة كوبتسا خلال يوم الجمعة في إيطاليا: "كلا، قطعاً لا. لا أعلم من أين تأتي تلك التكهّنات، لكنني أؤكد عدم صحتها على الإطلاق".

وأكمل: "علاوة على ذلك، فإنني أؤكد اعتقادي أنّ المسألتين غير مترابطتين – فيما يتعلق بجوليون بالمر وروبرت. لطالما كان روبرت فرداً من عائلة فريق إنستون، وإريك بولييه يعلم ما أعنيه بذلك. لطالما كان مقرّباً ووفياً للغاية".

وأضاف: "في الحقيقة، فإنّ الفريق في إنستون – المكوّن من مجموعة صغيرة من الناس – لطالما كان وفياً تجاه عدد من السائقين. روبرت بشكل خاصّ أثار الكثير من إعجاب الأشخاص من حوله، آلان بيرمان، بوب بيل وريكاردو بينتيادو في «فيري» كذلك".

وتابع: "يشعر أولئك الناس بالولاء الكبير والامتنان لروبرت على مشاركته ضمن مشروع كبير في حياتهم، وظهرت تلك الفرصة التي قدمناها له والتي قد تفتح له أبواب العودة للقيادة مجدداً، لأنه كان في الحقيقة حدثاً تسويقياً تمّ إلغاؤه، بالتالي كانت لدينا سيارة متوافرة على المسار، وقدمنا له تلك الفرصة".

واسترسل: "خاض روبرت بعض البرامج لمحاولة تفهّم إمكانياته وما يريد القيام به. لقد قاد عدة سيارات: فورمولا إي، جي بي 3، فورمولا 2، إل إم بي2 وغيرها، لذا أعتقد أنه يرغب بتفهم إمكانياته كجزء من برنامجه لإعادة التأهيل. سنرى ما سيحصل".

واستطرد: "لا توجد أية مخططات أخرى في الوقت الحالي عدا عن الحدث التسويقي في «غوود وود» حيث سيقود السيارة نفسها «إي 20»".

لا وجود لموعد نهائي أمام بالمر

من جهة أخرى، أضاف أبيتبول أنّ الفريق قام بكلّ ما بوسعه لمساعدة بالمر في تحسين وضعه، مصراً على عدم وجود موعد نهائي لإظهار تقدمه.

حيث قال: "لدى بالمر عقدٌ معنا؛ نحن ملتزمون تماماً بمساعدته في هذه المرحلة الصعبة، وذلك أمر واضح. لا وجود لموعد نهائي له، لكن، عليه تقديم نتائج جيدة مثل أيّ فرد ضمن طاقم عملنا".

واختتم: "نحن نقوم بأفضل ما بوسعنا لحمايته، لكن في الوقت نفسه نقدم كلّ ما لدينا كفريق كي نشرح له ما نتوقعه منه، إذ خضنا مثل هذا النوع من النقاشات معه يوم الخميس – دخلنا في تفاصيل الأرقام في محاولة لتحديد أهدافنا ضمن المدى القريب وحتى المتوسط للتحسّن. هذا هو الوضع بالفعل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ساينز: المطالبات بمنعي من المشاركة في سباق باكو "غير محترمة"
المقال التالي بوتاس في صدارة التجارب الحرّة الثالثة في باكو

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط