اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو تُعيد ضمّ سيروتكين في دور السائق الاحتياطي لموسم 2019

عاد سائق ويليامز السابق في الفورمولا واحد سيرغي سيروتكين للانضمام إلى صفوف رينو في دور السائق الاحتياطي لموسم 2019، وذلك بعدما سبق وشغل ذات الدور لدى الصانع الفرنسي في 2017.

سيرغي سيروتكين، ويليامز ونيكو هلكنبرغ، رينو

الصورة من قبل: صور ساتون

ترقّى الروسي إلى دور السائق الاحتياطي لدى رينو في 2017 - بعدما كان سائق التطوير في 2016 - إذ ترك صفوف الحظيرة الفرنسية في العام التالي ليخوض أولى مواسمه كسائق أساسي في الفورمولا واحد مع ويليامز، لكنّه لم ينجح سوى بتسجيل نقطة يتيمة العام الماضي ضمن موسم غير تنافسيّ بالمرّة لويليامز، إذ انفصل في نهاية المطاف عن الفريق المتمركز في غروف.

وقد اختبر سيروتكين في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام"، إلى جانب الفورمولا إي عقب خروجه من الفورمولا واحد، لكنّه الآن سيسجّل عودته إلى بادوك سباقات الجائزة الكبرى ولكن في دور السائق الاحتياطي.

وتعقيبًا على تلك الخطوة قال الروسي: "أنا مسرور جدًا بالانضمام من جديد إلى أصدقائي في رينو والعودة كذلك إلى الفورمولا واحد".

وأضاف: "تجمعني علاقة جيّدة بالفريق، إذ أمضيت كامل موسم 2017 في المصنع والمرآب لديهم. إذ سيكون من المثير للاهتمام معرفة مدى التقدّم الذي حققته رينو في تطوير سيارتها خلال العام الماضي، حيث كنّا خصمَين في الموسم الماضي ولم يكن بوسعي رؤية العمل الذي يقومون به من الداخل".

وتابع: "أنا سعيد بالانضمام إلى الفريق كسائق احتياطي بجوار نيكو هلكنبرغ الذي سبق وتعاونت معه، ودانيال ريكاردو الذي لم أحظ بعد بفرصة العمل معه عن قُرب".

من جهته علّق المدير العام لرينو سيريل أبيتبول على ضمّ سيروتكين قائلًا: "نحن سعداء للغاية بالكشف عن تشكيلتنا الكاملة للسائقين لموسم 2019، إذ نملك مجموعة قوية ومتمرّسة من السائقين. كما أنّ وجود سيرغي سيدعم ثنائي الفريق بقوّة، إلى جانب جاك وغوان يو (سائقَي التطوير والاختبار الجديدين لدى رينو)".

وأكمل: "نحظى مع سيرغي كذلك بسائق متمرّس يملك موسمًا كاملًا في الفورمولا واحد في جُعبته، إذ أنّ تلك المعرفة ستكون مفيدة لنا خلال تطوير حزمتنا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماغنوسن: قوانين الانسيابية الجديدة تحدث "فارقاً كبيراً" في عمليات التجاوز
المقال التالي شوماخر ضمن "قائمة قصيرة" من المرشّحين للمشاركة في التجارب مع ألفا روميو

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط