اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو تبرّر قرار حدث الإطلاق "من دون السيارة"

قال الصانع الفرنسيّ رينو أنّه قرّر عدم إجراء حدث إطلاق سيارة 2020 للفورمولا واحد بوجودها فعليًا على المنصّة لأنّه أراد تفادي تقديم سيارة "مزيّفة".

رينو آر.اس20

الصورة من قبل: رينو

أقامت رينو حدث إطلاق موسمها في باريس اليوم الأربعاء بحضور أعضاء إدارتها وسائقَيها، وقدّمت فقط صورًا لرسومات حاسوبيّة للسيارة من دون الكشف حتّى عن جميع زواياها.

وفي حين أنّ عدم وجود سيارة حقيقيّة دفع البعض للإشارة إلى أنّ الفريق قد يكون متأخّرًا على صعيد تجميع السيارة الجديدة، أصرّ سيريل أبيتبول مدير فريق رينو على أنّ كلّ شيء يسير وفق الجدول الزمنيّ المحدّد، وأنّ الفريق يتواجد في موقعٍ أفضل ممّا كان فيه قبل 12 شهرًا.

وقال الفرنسيّ: "نحن نسير وفق الجدول الزمنيّ بشكلٍ أفضل ممّا كنّا عليه في العام الماضي. قد تذكرون العام الماضي أنّنا دعوناكم للقدوم إلى إنستون وذكرت في الحقيقة مدى تأخّرنا. وكانت تلك حقيقة".

وأكمل: "ربّما تأثّر ذلك بالموثوقيّة في البداية كذلك، إذ عندما تكون متأخّرًا فعليك الاستجابة ويتعلّق كلّ شيء بمحاولة اللحاق بالقطار الذي انطلق في جميع الأحوال. لذا نحن متقدّمون على الجدول الزمنيّ لهذا العام".

اقرأ أيضاً:

وبالتوسّع أكثر في الحديث عن سبب عدم وجود سيارة 2020 في حدث الإطلاق، قال أبيتبول أنّه سئم من تعليقات وسائل الإعلام على الرسومات الحاسوبيّة أو المكوّنات الزائفة التي عادة ما يتمّ عرضها في أحداث إطلاق السيارات وإظهارها كما لو أنّها السيارات الحقيقيّة.

وقال الفرنسيّ بخصوص ذلك: "قرأت ما كتبتموه العام الماضي، وقرأت ما قاله الناس حول مقالاتكم حول الصور التي ننشرها، وانزعجت كثيرًا من ذلك، حيث يعتقدون بأنّ تلك هي السيارات الحقيقيّة".

وأضاف: "لكن في الحقيقة لا أحد يقدر على عرض سيارة حقيقيّة. إن كان فريقك يسير ضمن الجدول الزمنيّ، فلن تكون لديك سيارة تنتظر لبضع ساعات أو أيّام. يتمّ بناء سيارتك ونقلها مباشرة إلى برشلونة. ذلك هو الجدول الزمنيّ الأفضل".

وأكمل: "بناءً على ذلك فإنّ خيارنا الوحيد كان تقديم سيارة زائفة، سيارة استعراضيّة يتمّ تعديلها لتبدو كسيارة هذا العام. لكنّ ذلك مضيعة للمال وستكون النتائج أقلّ من المنتظر في الحقيقة".

وأردف: "سيتمّ تأويل الأمور بناءً على تلك السيارة المعروضة. لذا عوضًا عن ذلك اختارنا عدم تقديم أيّ سيارة. بالنسبة لأيٍ شخصٍ مهتمٍ بالسيارة، فسيكون بوسعه التدقيق في الصور الأسبوع المقبل".

وتتّجه رينو للكشف عن سيارتها الفعليّة صباح انطلاق التجارب الشتويّة الأولى في برشلونة الأسبوع المقبل.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رينو تشرح "المقاربة المختلفة" وراء تصميم سيارة "آر.اس20"
المقال التالي إضراب عمال الترام في ملبورن يستهدف جائزة أستراليا الكبرى

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط