اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو اتبعت نهجًا مُحافظًا في سباق إسبانيا


كشف مُدير العمليات في رينو ريمي تافين بأنّ هدف الشركة الفرنسيّة كان إيصال جميع السيارات المُزوّد بمُحركاتها الى خطّ النهاية في الجولة الخامسة ضمن جائزة إسبانيا الكُبرى بعد الإنسحابات العديدة التي تعرّض إليها فريقي ريد بُل وتورو وروسو.

ونجح فريق ريد بُل في التواجد في مراكز النقاط عبر دانيال ريكاردو الذي حقّق المركز السابع وزميله دانييل كفيات الذي إكتفى بالمركز العاشر. أمّا كارلوس ساينز الإبن من فريق تورو روسو فنجح في الصعود الى المركز التاسع ليُضيف نقطتين الى رصيده في البطولة.

وقال تافين "حقّقنا هذا الأسبوع هدفنا الأدنى وهو إنهاء السباق مع جميع السيارات الأربعة".

وأضاف "لم نتبع نهجًا تحفظيًّا ضخمًا خلال التصفيات وبرهنّا أن التنافسية موجودة، لكن في السباق إنتقلنا الى إعتماد النهج التحفظي".

وأكمل "يجب أن نحافظ على قاعدة العمل الحالية ونواصل البناء عليها في السباقات القادمة. نحن ندرك جيدًا أنه يجب أن نتحسن من ناحية التأدية لكن يجب أن نضمن حصول ذلك دون أن تعترضنا أية مشاكل في الإعتمادية".

من جهته قال سيريل أبيتبول المُدير العام في رينو "بذل جميع العاملين في فيري قصارى جهدهم لتجاوز خيبة السباقات الأربعة الأولى من الموسم. كان يجب أن نجد حلولًا للمشاكل التي واجهتنا ونضمن الحصول على موثوقية جيدة قبل تقديم أية تحديثات".

وتابع "توجب علينا التضحية بعدد الكيلومترات المقطوعة في بعض الحالات حتى نحصل على جميع البيانات التي نحتاجُها، وهذا ليس أمرًا مثاليًا، لكن أحيانًا يجب أن تضحي بالحاضر حتى تضمن النجاح في المستقبل".

وإختتم "عبرت جميع السيارات الأربعة خط النهاية لذلك يمكنني القول أننا أحرزنًا تقدُمًا من ناحية الموثوقية، ونتطلع للحصول على تأدية أفضل في السباقات القادمة".




أمّا مُدير فريق ريد بُل فقد إعتبر بأنّ الحظيرة النمساويّة باتت خارج المُنافسة إذ حثّ رينو على الإهتمام بصورة أكبر بزيادة السرعة في المرحلة المقبلة.

وقال كريستيان هورنر "أعتقد أن وصول أربعة محركات (رينو) خط النهاية دون أي دخان أبيض يعتبر أمرًا إيجابيًّا ولذا فإن هذه تعتبر خطوة إلى الأمام بالنظر إلى ما كنا فيه في السباقات الماضية".

وأضاف هورنر قوله "قوة السيارة وقدرتها على التحمل والصمود يبدو أنها كانت خطوة للأمام ولذا فان التركيز يجب أن ينصب بكل قوة على الأداء خلال فترة قصيرة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رايكونن مُتفائل من الإقتراب من مرسيدس رُغم الفارق الشاسع في إسبانيا
المقال التالي فيراري ستستغلّ تجارب برشلونة في اليومين المقبلين للبحث عن أجوبة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط