اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريكاردو يلوم الحظّ العاثر بعد خروجه المبكّر في التصفيات

يعتقد دانيال ريكاردو بأنّ الحظّ العاثر أدّى إلى خروجه المفاجئ من القسم الثاني من تصفيات جائزة المجر الكبرى.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

كان سائق ريد بُل يأمل منافسة مرسيدس وفيراري في المقدّمة، لكنّه سيكتفي في النهاية بالمركز الـ 12 بعد أن باغتته الأجواء المتقلّبة والتفافة لانس سترول أمامه.

إذ بعد أن شقّ طريقه من القسم الأوّل إلى الثاني، لم يُحالف الحظّ السائق الأسترالي في الفترة الثانية بعد أن أُجبر على تخفيف سرعته بسبب الأعلام الصفراء إثر التفاف سيارة سترول، قبل أن تزداد الأحوال الجويّة سوءًا ما منعه من فرصة تحسين زمنه.

وبحديثه إلى الأطقم التلفزيّة، قال ريكاردو: "وصلت الأمطار وكان الشخص الأوّل على الحلبة هو الذي يحظى بأفضل مسار وازداد الوضع سوءًا بعد ذلك، لا تحتاج فقط للتواجد في المقدّمة على الحلبة وإنّما تحتاج لإتمام لفّة أولى جيّدة".

وتابع: "انزلق سترول أمامي واضطررت لإلغاء تلك اللفّة وكانت الأمطار غزيرة للغاية في اللفّة التالية بالمقارنة مع إطارات انترميديت. تمحور المقطع الأخير حول محوالة النجاة".

وأكمل: "لذلك تعيّن علينا وضع إطارات الأمطار الغزيرة ولم يكن المسار قريبًا مطلقًا من الحالة التي كان عليها في البداية. يجب أن تكون اللفّة الأولى هي الأساسيّة وكان أمامي سائقٌ آخر لذلك كنت غير محظوظ".

وبالرغم من أنّ ريكاردو تمكّن من العبور إلى القسم الثاني عبر محاولة متأخّرة، إلّا أنّه اعترف بأنّ قرار استخدام إطارات "سوفت" حينها كان قريبًا من الحافة.

وقال الأسترالي: "جازفنا في القسم الأوّل مع إطارات «سوفت». بعد معرفة ما حدث كنّا لنستخدم إطارات «ألترا سوفت» لنكون في مأمن، كوننا كنّا قريبين للغاية من الخروج".

وأكمل: "كانت لدينا مجموعة «سوفت» لاستخدامها في القسم الأوّل في الظروف الجافة. كانت تلك خطّتنا، وكنّا أقرب بكثير (إلى الخروج) ممّا أردنا".

وقال لويس هاميلتون صاحب قطب الانطلاق الأوّل بأنّه تفهّم إحباط ريكاردو كون الأجواء المتقلّبة كانت تعني أنّ أيّ أحدٍ آخر كان ليعاني من مصيرٍ مشابه.

وقال البريطاني: "كانت لتسير الأمور على نحوٍ خاطئ مع أيٍ منّا. لا أعلم السيناريو الذي واجهوه، هل كان ذلك مرتبطًا بالتوقيت. أعتقد أنّ فريقنا قام بعملٍ مدهش اليوم، قدّموا أفضل ما بوسعهم في هذه الظروف".

وأكمل: "أعتقد أنّ ذلك هو سبب سماعكم لصوت بونينغتون (مهندسه) بعد ذلك، كون الحصّة كانت موتّرة للأعصاب بالنسبة إليهم. يُحاولون دائمًا القيام بأفضل ما بوسعهم، جميع الفرق تحاول ذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ألونسو: الأمطار أنقذتنا في تصفيات المجر
المقال التالي رايكونن: كان في وسعنا الظفر بقطب الانطلاق الأوّل في المجر بأريحية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط