اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريكاردو واثق من قدرته على العودة إلى التجاوزات "المخيفة" لخصومه

أبدى دانيال ريكاردو ثقته في قدرته على ترويض جوانب الكبح المستعصية على سيارة رينو، ليتسنّى له من جديد بثّ "الخوف" في نفوس خصومه عبر حركات تجاوزه الرائعة.

دانيال ريكاردو، رينو

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

ساهمت قوة أداء الأسترالي تحت الكبح خلال مسيرته مع ريد بُل في اكتسابه سمعة رائعة إثر تجاوزاته العبقرية، والتي تضمّنت حركة تجاوز استثنائية على فالتيري بوتاس منحته الفوز بسباق الصين العام الماضي.

بيد أنّ موهبته اللامعة في ذلك الجانب واجهت بعض الخفوت على متن سيارة رينو الأكثر صعوبة في ترويضها، إذ لم يجد ريكاردو بعد مستويات الثقة المرتفعة التي يحتاجها خلف مقود مقاتلة الصانع الفرنسي.

وفي ظلّ مواصلة العمل على ذلك المحور، يملك ريكاردو الثقة بأنّه لن يستغرق وقتًا طويلًا من أجل أن يتغلّب على تلك المسألة بشكل كامل.

"يبدو الوضع غير واضح بعض الشيء في الوقت الحالي على الأقلّ. إذ لاحظت إغلاقًا على الإطارات هناك أو هناك لم أكن أواجهه العام الماضي، لذلك أحاول اكتشاف طريقي للحدود القُصوى" قال ريكاردو على هامش جائزة الصين الكبرى.

وأضاف: "ربما يتعيّن علي التأقلم بعض الشيء من خلال المقاربة التي أتّبعها، لكنّني سأظلّ أحاول حلّ تلك المشكلة. إذ ما أزال أرغب أن يخشاني المنافسون".

سيارة جديدة

على الرُغم من أنّ تصميم سيارة رينو مختلف عن ريد بُل، لكنّ ريكاردو يعتقد بأنّ مهاراته التي تماشت مع سيارة فريقه السابق ما تزال قادرة على البزوغ من جديد.

"أعتقد بأنّ أسلوب قيادتك سيظلّ دومًا جزءًا منك. إذ أنّ الأمر الصعب هو على الأرجح وجود الكثير من الأمور التي يُمكنني تعلّمها وجلبها من خلال خبرتي في ريد بُل، والتي في ذات الوقت أحتاج لنسيان الكثير منها من أجل التأقلم مع السيارة الجديدة" قال الأسترالي.

وتابع: "إنّها سيارة مختلفة وتحتاج إلى ترويض وإعدادات مختلفة بعض الشيء. كنت أفرض على الأرجح أسلوبًا في القيادة خلال أوّل سباقين أو حتّى خلال التجارب الشتوية، لكنّ تلك كانت ربما مقاربتي مع ريد بُل: حمل سرعة دخولي المنعطف مع امتلاك السيارة لقسم خلفي جيّد".

وأكمل: "أتّبع مقاربة مختلفة بعض الشيء الآن. لا أعلم، ولكن لا أعتقد بأنّ أسلوب قيادتي سيتغيّر بالضرورة".

واختتم: "مازلتُ أرغب بالعودة إلى ذلك السائق العدائي تحت الكبح، لكنّ ذلك سيأتي مع بعض الثقة. لم أحصل بعد على ذلك المستوى من الثقة تحت الكبح مثل العام الماضي، لكنّني أعتقد بأنّ ذلك سيأتي مع الوقت".

دانيال ريكاردو، رينو

دانيال ريكاردو، رينو

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق برغر: على فيراري ألّا تُثقل على بينوتو بكامل مسؤولية الفريق
المقال التالي راسل يتفهم سبب قيادة ناشئي ريد بُل بنسبة "120 بالمئة"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط