اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريكاردو: تقدّم الخصائص الثالثة لمحرّك رينو مشجّعٌ بالنسبة لمستقبلي

قال دانيال ريكاردو بأنّ التقدّم الذي أظهرته رينو من خلال الخصائص الثالثة من محرّكها يمنحه ثقة أكبر بأنّه اتّخذ الخيار المناسب بالانضمام إلى الصانع الفرنسي في الموسم المقبل.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

سيمون غالوي/ صور لات

اختار الأسترالي الإقدام على انتقالٍ مفاجئ من ريد بُل إلى رينو في 2019 وذلك بالرغم من أنّ رينو لم تتمكّن من تحقيق أيّة منصّات تتويج منذ عودتها بفريقها المصنعي إلى الفورمولا واحد في 2016.

لكنّ تفاؤله حيال تقدّم الفريق على صعيد الهيكل هذا العام قد يتماشى أيضاً مع تحسّن على صعيد المحرّك وذلك على إثر تقديم الخصائص الثالثة لمكاسب كبيرة بعد أن استخدمها هو وزميله ماكس فيرشتابن منذ جائزة إيطاليا الكبرى.

وقال الأسترالي: "حصلنا على بعض التحديثات طوال فترة استخدامي لمحرّكات رينو، حيث عمل بعضها ولم يعمل آخر. تلك هي الحقيقة".

وأضاف: "من الواضح أنّ الوضع قد يكون محبطًا بعض الشيء أو مضعفًا للمعنويّات عندما لا تعمل التحديثات في الوقت الذي تتوقّع فيه مكاسب أكثر من التي تحصل عليها".

وأردف: "بالنظر إلى آخر خطوة لهم الآن فقد كانت إيجابيّة ووفّرت مكاسب حقيقيّة. ذلك مشجّعٌ للقسم التالي من هذا العام وكذلك لمستقبلي. هذه إيجابيّة جيّدة".

بل حصلت المكاسب التي وفّرها المحرّك المحدّث على صعيد الطاقة على إشادة من قبل كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل الذي يُعرف بانتقاداته اللاذعة لرينو في السابق، وهو ما يُظهر بأنّ حجم الخطوة الأخيرة كانت جيّدًا.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان التحسّن في الأداء ملحوظًا عند استخدام الخصائص الأخيرة للمرّة الأولى في مونزا، أجاب ريكاردو: "أجل، ولأكون صادقًا فعندما تسمع كريستيان يُشجّع هذه الخطوة فإنّنا جميعًا نعلم حالة تلك العلاقة (بين ريد بُل ورينو)".

وأضاف: "لا يحتاج لقول تلك الأشياء إن فهمت ما أقصده. لكنّه فعل ذلك وذلك دليلٌ على أنّها كانت خطوة جيّدة".

ثمّ تابع: "يُمكنك الشعور بها كسائق، خاصة في التصفيات. كانت تلك المرّة الأولى التي استخدمت فيها أقصى طاقة، شعرت كما لو أنّه يواصل توفير الطاقة بقوّة أكبر قبل الكبح. كانت خطوة في الاتّجاه الصحيح وأنا مقتنعٌ بذلك".

وبالرغم من أنّ الخصائص الثالثة تضمّنت بعض مشاكل الخرائط في سنغافورة، إلّا أنّ مارشين بودكوفسكي المدير التقني لرينو قال بأنّه متفائلٌ هو الآخر حيال ما قدّمته وحدة الطاقة حتّى الآن.

وقال بخصوص ذلك: "نحن متشجّعون. هذه هي قاعدة محرّك العام المقبل. هناك الكثير لتقديمه في محرّك الموسم القادم، تلك هي خطتنا على الأقل. من الجيّد الحصول على هذا التشجيع وذلك يُحفّزنا للقيام بالمزيد للعام المقبل".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق سترول يرى أنّه "بعيد تمامًا" عمّا يُمكن أن يصل إليه في الفورمولا واحد
المقال التالي تحديثات تورو روسو ستتأخّر حتّى جائزة الولايات المتّحدة الكبرى

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط