اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريكاردو الأسرع في اليوم الثاني من التجارب الشتوية الثانية في برشلونة


وضع السائق الأسترالي دانيال ريكاردو فريق ريد بُل في صدارة الترتيب العام لليوم الثاني من التجارب الشتوية الثانيّة على حلبة برشلونة الإسبانيّة بعدما نجح في تسجيل أسرع زمن بفارق ضئيلٍ للغاية عن سائق فيراري كيمي رايكونن.

وسجّل ريكاردو زمنًا بلغ قدره دقيقة واحدة و24.574 ثانيّة مُتقدمًا على كيمي رايكونن بـ0.01 ثانيّة إذ قام السائقان بتسجيل زمنيهما في نفس الفترة من التجارب التي سبقت نهاية الفترة الصباحيّة على متن الإطارات اللّينة (سوفت).

وكان يوم ريد بُل إيجابيًّا للغاية إذ وبغض النظر عن تسجيل أسرع زمن فقد إستطاع الأسترالي من قطع أكبر عدد من اللّفات في اليوم الثاني بمجموع 143 لفة وذلك على إثر قيامه في الفترة المسائيّة بإختبار سيارته على مُحاكاة السباق قبل أن يتعرّض برنامجه للتوقف قليلاً بسبب خروج سيارة السائق الإسباني كارلوس ساينز الإين عن المسار عند المُنعطف التاسع.

وحلّ سائق فريق ويليامز البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الثالث بفارق عشر من الثانيّة عن الصدارة إذ حاول فريقه في الفترة المسائيّة إختبار سيارته على كميّة قليلة من الوقود. وقد حظي ماسا بمُساندة مواطنه لاعب فريق برشلونة نايمار الذي تواجد في منطقة الحظائر الخاصّة بفريق ويليامز.

سيرجيو بيريز أنهى التجارب على متن سيارة فورس إنديا القديمة في المركز الرابع إذ إستمتع بتواجده في الصدارة في الفترات الأولى من اليوم الثاني.

ومع بدء الفترة ما بعد الظهر قام فريق مرسيدس بإستبدال نيكو روزبرغ بزميله لويس هاميلتون الذي حقّق خامس أسرع زمن على متن الإطارات المُتوسطة. هذا التبديل أتى من أجل سلامة الألماني الذي يُعاني من إلتهاب في أعصاب الرقبة.

هاميلتون أكمل 89 لفة أمام روزبرغ الذي إكتفى بالمركز السادس.

يوم فريق مكلارن وعلى عكس التوقعّات لم يكن صعبًا للغاية إذ نجح سائقه الإسباني في إكمل 59 لفة على الرُغم من مُعاناة الفريق من مُشكلة في نظام إستعادة الطاقة إذ من المُنتظر أن يجلب الفريق قطعة جديدة يوم غدٍ السبت. وكان من المُقرّر أن يُشارك البريطاني باتون اليوم ولكن الفريق فضّل وضع ألونسو كون البريطاني فشل يوم أمس من إختبار سيارته نتيجة لهذه المُشكلة.

وركّزت مكلارن على إختبارات الإنسيابيّة إذ قال مُدير الفريق: "لقد أكملنا فقط 50 بالمئة من اللّفات التي كانت مُقرّرة".

ونُشير هُنا وبالنظر الى عدد اللّفات المُنجزة فإنّ هذا اليوم هو الأفضل لمكلارن حتّى الآن في التجارب الشتوية التي أقيمت على حدّ سواء في خيريز وبرشلونة.

المركز الثامن كان من نصيب سائق إختبارات فريق لوتس جوليون بالمر الذي تفوّق على سائق فريق ساوبر ماركوس إركسون، فيما تذيّل ساينز الإبن الترتيب العام مع فريقه تورو روسو.

[table id=359 /]

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فريق ماروسيا (مانور) يتحضّر للعودة وفيراري ستُزوّده بالمُحركات
المقال التالي روزبرغ: فيراري حقّقت أكبر تقدّم حتّى الآن

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط