اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريد بُل: هلكنبرغ "ليس ضمن خياراتنا" لموسم 2020

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ نيكو هلكنبرغ "ليس ضمن قائمة خيارات" الحظيرة النمساوية لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد، في حين صرّح فريدريك فاسور مدير فريق ألفا روميو بأنّ أنطونيو جيوفينازي هو "محور تركيز" الفريق.

نيكو هلكنبرغ، رينو وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

سيغادر هلكنبرغ صفوف رينو نهاية الموسم الحالي، إذ كان في طريقه لانتقال محتمل إلى صفوف هاس، لكنّه خسر تلك الفرصة بعد إعلان الحظيرة الأمريكية حفاظها على تشكيلتها من السائقين عبر الإبقاء على خدمات رومان غروجان للموسم المُقبل.

وقد ترك ذلك الألماني مع خيارات محدودة للبقاء ضمن منافسات الفئة الملكة، حيث أنّ هنالك مقاعد ما تزال شاغرة للموسم المُقبل ضمن صفوف ريد بُل، تورو روسو، ألفا روميو وويليامز.

وقد سبق وصرّح هورنر أنّ ريد بُل ستفكّر في سائقين خارج مجموعتها الحالية فقط إذا كان واحدٌ من ألسائقين المتمثلين في ألكسندر ألبون - الذي يجاورحاليًا ماكس فيرشتابن في الفريق الأساسي - بيير غاسلي أو دانييل كفيات ليس جديرًا بالبقاء مع عملاق مشروبات الطاقة بفريقيه.

اقرأ أيضاً:

"نيكو لا يتواجد ضمن قائمتنا من الخيارات" قال هورنر اليوم الجمعة على هامش جائزة سنغافورة الكبرى.

وأضاف: "إنّه سائق رائع وسيكون من المؤسف عدم رؤيته يواصل مسيرته في الفورمولا واحد العام القادم".

وتابع: "إنّه سائق محترف لم يحقق بعد ما يستحقه في الفورمولا واحد، آمُل جدًا أن يجد مقعدًا للموسم المُقبل كونه أفضل من بعض السائقين الآخرين على الساحة الآن ويجب أن يظل متواجدًا".

يُشار إلى أنّ ألبون حلّ مكان غاسلي ضمن صفوف ريد بُل بدءًا من جائزة بلجيكا الكبرى، بينما عاد الأخير إلى تورو روسو بعد بداية صعبة لموسمه الأوّل مع الفريق الأساسي.

وقد أشارت ريد بُل إلى رغبتها الاستفادة مما تبقى من موسم 2019 من أجل تقييم ألبون، إلى جانب غاسلي وكفيات في تورو روسو.

"نحن لسنا بحاجة إلى التعجّل، إذ أنّ كل السائقين تحت التقييم يرتبطون بعقود معنا" قال هورنر.

وأكمل: "سنأخذ كامل وقتنا من أجل النظر وتقييم تقديم ألكسندر وقياسه في مواجهة داني وببير".

وقد لايتناسب هلكنبرغ مع معايير فريق تورو روسو، بينما من المتوقّع أن تذهب ويليامز مع سائق يملك دعمًا، الأمر الذي اعترف الألماني أنّ ليس بوسعه تقديمه.

وهذا يترك فقط ألفا روميو كأكثر الخيارات ترجيحًا، ولا سيّما وأنّ جيوفينازي قد عانى ضمن موسمه الأوّل في الفورمولا واحد وتأخّر خلف زميله كيمي رايكونن بنتيجة 31 - 3 حتّى الآن.

اقرأ أيضاً:

مع ذلك، فإنّ جيوفينازي سائق لفيراري يشغل مساحة في ألفا روميو التي تقع تحت سيطرة فيراري. كما أنّه سجّل أفضل نتيجة له هذا الموسم خلال السباق الماضي في إيطاليا.

وعن ذلك قال فاسور مدير فريق ألفا روميو: "تركيزنا ينصبّ على أنطونيو، فقد واجه المصاعب في سبا لكنّه تعافى بعد ذلك بأسبوع في مونزا".

وأردف: "نرغب بمساعدته على التطوّر والتحسّن، إذ أنّني مركّز على أنطونيو، فهو يقوم بعمل جيّد خطوة بخطوة. الجميع تحت ضغط في البادوك، ليس فقط السائقون. نحن كذلك تحت ضغط، والفورمولا واحد هي عالم من الضغط والتوتر. علينا استحقاق التواجد هنا، جميعنا".

واختتم: "نمتلك السرعة بكلّ تأكيد، فقد عادل كيمي في التصفيات منذ المرّة الأولى، فلا شيء مُطلقًا نتذمّر حياله بشأن السرعة. نرغب فقط بتسجيل مزيد من النقاط، وكذلك الجميع!".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد تتّجه لإقامة تجارب إضافيّة بناءً على طلب بيريللي
المقال التالي بيريز: ماغنوسن تجاهل "اتّفاق النبلاء" في تجارب سنغافورة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط