اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريد بُل قد لا تحصل على المحرّك المحدّث في كندا

بات محرّك رينو المحدّث ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد جاهزًا لجائزة كندا الكبرى، لكنّ الصانع الفرنسي غير مقتنعٍ بأنّه من الأفضل أن يستخدمه كلّ فريق، "خاصة ريد بُل"، في مونتريال.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

غلين دنبار / صور لات

سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ وآلان بروست، المستشار الخاص لفريق رينو وسيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو

بالرغم من أنّ هناك أفضليّات واضحة عند ترقية وحدة طاقة على حلبة متطلّبة للطاقة مثل مونتريال، فإنّ القرار النهائيّ سيتأثّر بحقيقة أنّ بعض السائقين استخدموا عددًا مختلفًا من المكوّنات.

إذ حتّى أولئك الذين استخدموا مجموعة واحدة من المكوّنات حتّى الآن فقد قطعوا مسافات إجماليّة مختلفة، نتيجة حوادث في اللفّة الأولى على سبيل المثال.

ويقترب سائقان مزوّدان بمحرّكات رينو من شفير العقوبات، بمن فيهما دانيال ريكاردو الفائز بجائزة موناكو الكبرى الذي حصل على مجموعة كاملة ثانية من المكوّنات خلال جائزة الصين الكبرى بعد تعطّل محرّكه في البحرين.

وعانى الأسترالي من عطل في نظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام.جي.يو-كاي" في موناكو وسيتراجع 10 مراكز على شبكة الانطلاق حالما ينتقل إلى استخدام مكوّنٍ ثالث.

كما أنّ استخدامه لمدّخرة طاقة ثالثة وأنظمة تحكّمٍ إلكتروني ثالثة ستزيد عقوباته بخمس مراكز لكلٍ منها.

ويتواجد ستوفيل فاندورن سائق مكلارين على شفير العقوبات أيضاً، إذ سبق له استخدام نظامَي تحكّمٍ إلكتروني وسيحصل على عقوبة في حال حصل على نظامٍ ثالث.

على الجانب الآخر استخدم كارلوس ساينز الإبن ونيكو هلكنبرغ سائقا الفريق المصنعي لرينو نظامَي استعادة طاقة حراريّة "ام.جي.يو-اتش"، بينما استخدم فرناندو ألونسو شاحنين توربينيّين، لكنّ القوانين الحاليّة تسمح باستخدام ثلاث نسخٍ من المكوّنين ما يعني عدم حصولهم على عقوبات إلّا في حال استخدام نسخة رابعة.

وقال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لدينا خصائص محرّك جديدة".

وأضاف: "لم نؤكّد بعد تقديمها، كون المسافات المقطوعة ليست هي ذاتها على جميع السيارات، لذلك سنرى أين ومتى سنقوم بتقديم الخصائص الجديدة بالتحديد".

وأكمل: "أعتقد أنّ لدينا ستّة محرّكات متاحة بانتظار الحدث الأخير ضمن سلسلة التزويد".

وتابع شرحه بالقول: "تلك هي الخطّة، لكنّني لست متأكّدًا من أنّه من الأفضل أن يتمّ تقديم التحديث على جميع السيارات الستّ، خاصة ريد بُل. نحتاج للنظر في ذلك. دائمًا ما عملنا في شراكات مع الفرق لمحاولة القيام بأفضل عمل من أجل أفضل نتيجة عامة للموسم".

وأردف: "الأمر عبارة عن مكسبٍ صغيرٍ في الطاقة، بالرغم من أنّنا نعلم بأنّنا لن نكون الوحيدين. يشمل التحديث بالأساس محرّك الاحتراق الداخلي لذلك يُمكننا أن نتوقّع المزيد من الطاقة منه. يجب أن يكون ذلك تركيزنا وسيكون ذلك بالفعل مكمن التركيز طوال هذا العام وربّما العام المقبل".

من جانبه أشار كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل إلى أنّ أيّة تحسينات من قبل رينو سيكون مرحّبًا بها في صفوف فريقه.

وقال البريطاني: "نأمل الحصول على نظام «ام.جي.يو-كاي» موثوقٍ فيه. هناك تحديثٌ صغيرٌ قادمٌ لسباق مونتريال – نحتاج لكلّ جزء في الوقت الحاضر، لذلك فإنّ التحديث مهمٌ للغاية بالنسبة إلينا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ويليامز تتخلي عن خدمات رئيس قسم الانسيابية
المقال التالي ماليا يسلّم منصب رئيس مجلس إدارة فورس إنديا إلى ابنه ويبقى كمديرٍ للفريق

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط