اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريد بُل حذّرت ريكاردو مسبقًا من الحفف التي اصطدم بها فيرشتابن

كشف دانيال ريكاردو أنّ فريقه ريد بُل حذّره قبل تصفيات جائزة الولايات المتّحدة الكبرى كي يبتعد عن الحفف الجانبية التي اصطدم بها زميله ماكس فيرشتابن وأخرجته من القسم الأوّل.

سيارة ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

عرفت آمال فيرشتابن بالتأهّل في مركزٍ جيّد على شبكة انطلاق سباق أوستن ضربة موجعة عندما تعرّضت سيارة الهولندي لكسر في نظام التعليق الخلفي الأيمن عندما مرّ من فوق الحفف الجانبية عند مخرج المنعطف الـ15.

ولم يتمكّن الفريق من إصلاح نظام التعليق قبل انتهاء القسم الثاني من التصفيات، لينطلق الهولندي من المركز الـ15 في مؤخّرة سباق اليوم.

وعلى الرُغم من أنّه تمّ إخبار بعض السائقين عقب حادثة فيرشتابن بأن يتجنّبوا الاصطدام بالحفف الجانبية، لكنّ ريكاردو قال بأنّ مهندسه كان قد حذّره بالفعل قبل حصّة التصفيات من ذلك.

"رأيت هذا الصباح بالفعل بعض السيارات تستعين بتلك الحفف، إذ أعتقد بأنّ ماكس كان من بينهم" قال ريكاردو شارحًا.

وأضاف: "نظرت في البيانات قبل التصفيات لأعرف مدى تأثير اصطدام السيارة بالحفف، إذ نصحني مهندسي بألّا أقوم بذلك. لذا خرجت إلى الحلبة وأن أنوي تجنّبها".

وقد قال الأسترالي بأنّه كان حذرًا حيال سوء استخدام حدود المسار بعدما تعرّض لأضرار على عجلة القيادة العام الماضي خلال المراحل الأخيرة من القسم الثالث للتصفيات.

"أتذكّر أنّني اصطدمت بها العام الماضي في اللفّة الأخيرة من التصفيات في أثناء خروجي من المنعطف الأخير، لذا حتّى وخلال استخدامي لها العام الماضي ألحقت أضرارًا بالسيارة. لذا لا يستحقّ الأمر في الحقيق كلّ هذا العناء، إلّا لو كنت عد المنعطف الأخير حيث لا يُهمّك الأمر كثيرًا".

حلبة متطلّبة للطاقة

تمكّن ريكاردو من التأهّل في المركز الخامس، إذ شعر بأنّه كانت هنالك فرصة صغيرة للقيام بعمل أفضل من هذا أمام مرسيدس وفيراري اللتين تقدّمتا بشكل واضح أمام ريد بُل نهاية هذا الأسبوع.

ويعتقد الأسترالي أنّ الأفضلية التي تتمتّع بها كلّ من مرسيدس وفيراري تعود إلى أنّ أوستن قد تحوّلت إلى حلبة متطلّبة للطاقة مثل سيلفرستون - حيث لا تجلب أفضلية ريد بُل على صعيد الارتكازية أيّة مكاسب للحظيرة النمساوية.

"جزء من تفسيري للوضع يتمثّل في أنّ الحلبة هنا باتت شبيهة بعض الشيء بسيلفرستون، حيث تحوّل المقطع الأوّل إلى مقطع معتمد على الطاقة" قال ريكاردو.

واختتم: "أداء فيرارى هنا مفاجئ أكثر من مرسيدس. إذ علمت أن مرسيدس ستكون سريعة، لكنّ فيراري وجدت بعض الوتيرة كذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق وولف: لم يكن أمام المراقبين أيّ خيار سوى معاقبة فيتيل
المقال التالي تورو روسو تؤجل اعتماد تحديث الجانح الأمامي لسيارة غاسلي في أوستن

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط