اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريد بُل تشيد بأداء فيرشتابن "غير المعقول" في أوستن

أشاد مديرا ريد بُل هيلموت ماركو وكريستيان هورنر بأداء ماكس فيرشتابن "غير المعقول" في سباق أوستن عندما شقّ الهولندي طريقه من المركز الـ18 على شبكة الانطلاق ليعبر العلم الشطرنجي ثانيًا.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

مانويل غوريا / صور ساتون

انطلق الهولندي من المركز الـ18 بعدما ألحق أضرارًا بسيارته خلال التجارب التأهيلية، فضلًا عن حصوله على عقوبة لتغيير علبة التروس، لكنّه نجح بالتقدّم وشقّ طريقه ليحصد مركز الوصافة خلف الفائز كيمي رايكونن، كما تمكّن من الدفاع عن مركزه من هجمات لويس هاميلتون القوية في اللفّات الأخيرة، وذلك على الرُغم من معاناته من بعض مشاكل الكبح خلال السباق.

وكان ماركو معجبًا تحديدًا بطريقة حفاظ الهولندي على إطاراته في سباقٍ عانى فيه الجميع على ذلك الصعيد.

"كنّا متفائلين حيال السباق" قال ماركو لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "ناقشنا بالطّبع قبل السباق عدد السيارات التي سيتجاوزها في أيّ عدد من اللفّات، إذ وصل بالفعل إلى اللفّة الثالثة وهو متقدّم ثلاثة مراكز عمّا توقّعناه".

وتابع: "امتلك ماكس سرعة مذهلة، إذ كان قرارًا جيّدًا للغاية أن نغيّر الإطارات في هذا الوقت المبكّر. كان هذا أكبر أمر استثنائي قام به، الحفاظ على الإطارات والتقدّم بهذه السرعة. لقد وصل بالإطارات إلى أبعد من حدودها القُصوى، ومع ذلك تمكّن من الحفاظ عليها".

وأكمل: "لقد فعل كلّ ما أخبرناه به، باستثناء أنّنا قلنا له بأن يبقى بفارق ثلاث ثوانٍ خلف رايكونن، الأمر الذي لم يقم به بالطّبع، لكنّه قدّم أداءً غير معقول".

ويرى ماركو أنّه كان بمقدور فيرشتابن تجاوز رايكونن ما لم يكن مضطرًّا للتعامل مع هاميلتون خلال المراحل الختامية من السباق، فقال: "من دون تلك المراوغات من قِبَل هاميلتون، أعتقد بأن ماكس كان ليحظى بفرصة تجاوز رايكونن، إذ كان سيحاول على الأقلّ".

في المقابل، كان هورنر مُعجبًا بذات القدر بسباق فيرشتابن، ولا سيّما ما قام به الهولندي في بداية السباق.

حيث قال: "لقد قام بعمل مذهل. أن يتقدّم من المركز الـ18 إلى التاسع خلال اللفّة الأولى، وأن يكون ضمن الستّة الأوائل بحلول اللفّة الخامسة أو السادسة لهو أمرٌ استثنائي، إذ كان خلف هاميلتون بفارق 10 ثوانٍ فقط في هذه المرحلة".

وأردف: "لاحقًا، خاطرنا بعض الشيء بإجراء التوقّف في وقت مبكّر، حيث انتهزنا فرصة نوم مرسيدس بعض الشيء مع بوتاس، وتمكّنا من الحصول على المركز على المسار، كما أنّ الفريق قام بتوقّف صيانة رائع كذلك. ولم يكن واضحًا في تلك المرحلة ما إذا كنّا سنعتمد توقّفين فقط حتّى نهاية السباق، أو أنّه سيكون بوسعنا الحفاظ على الإطارات باعتماد توقّف وحيد، كوننا علمنا من المعلومات التي لدينا بأنّ الجميع كانوا يعانون مع إطاراتهم".

واستدرك: "رأينا إلى متى صمدت إطارات سوبر سوفت على سيارة سيباستيان، لذلك كنّا نحاول الإبقاء على خياراتنا مفتوحة، إذ قام ماكس بعمل مذهل من حيث إدارة الطاقة داخل هذه الإطارات، وجعلها تصمد لوقتٍ كافٍ من أجل أن يكون في موقع خلال اللفّات العشر الأخيرة للبدء في الضغط على كيمي. إذ أعتقد بأنّه ومن دون التشتّت الذي تسبّبت به هجمات لويس من الخلف، فإنّ ماكس كان ليكون قادرًا على تسليط المزيد من الضغط على كيمي".

واختتم: "لكنّ ماكس قام بعمل مذهل في الإبقاء على لويس في الخلف خلال اللفّات القليلة الأخيرة، إذ أنّ نجاحه بإحراز المركز الثاني يُعدّ نتيجة رائعة للغاية".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مرسيدس عدّلت الهياكل المعدنيّة لإطاراتها لتفادي خطر احتجاج فيراري
المقال التالي روس براون: على الفورمولا واحد مناقشة تقليص البيانات التي تجمعها الفرق

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط