اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريد بُل: تسابق غاسلي في السوبر فورمولا كان "جوهريًا" لتجهيزه للفورمولا واحد

قال هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل بأنّ بيير غاسلي عاد كشخصٍ مختلفٍ من موسمه في بطولة السوبر فورمولا اليابانيّة بعد أن بدّد الشكوك حيال جهوزيّته للتسابق في الفورمولا واحد.

بيير غاسلي، فريق انفينيتي
بيير غاسلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو
بيير غاسلي، فريق انفينيتي
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو

بالرغم من تحقيق الفرنسي للقب موسم 2016 من سلسلة الجي بي 2، لم يكن مدراء ريد بُل مقتنعين به بعد عند تلك المرحلة ما دفعهم لتمويل مشاركته في موسمٍ من بطولة السوبر فورمولا اليابانيّة بدل البحث عن مقعدٍ له في عالم الجائزة الكبرى.

وبعد تقديمه بعض الانتصارات المثيرة والتفويت في لقب البطولة بفارق طفيف، اعتبر ماركو ذلك الموسم بمثابة الخطوة المفصليّة على صعيد تجهيز الفرنسي الشاب لساحة الفورمولا واحد مع تورو روسو.

وبحديثه إلى موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال ماركو: "فاز غاسلي بلقب الجي بي 2 خلال عامه الثاني، وواجه بعض الحظّ العاثر وارتكب بعض الأخطاء. نضج في اليابان وهو ما كان جوهريًا في مسيرته".

وأضاف: "تعيّن عليه تعلّم الاعتناء بنفسه وهو ما كان ممكنًا هناك كون لا أحد يتحدّث لغته. تعيّن عليه شقّ طريقه بنفسه وتمكّن من القيام بذلك بالفعل. ولم يتمكّن من الفوز باللقب في النهاية بسبب تلك العاصفة الغريبة، لكنّه تمكّن من إيصال فريقه إلى المقدّمة وفاز (بسباقات) عن جدارة".

وأكمل: "كان ذلك القرار المناسب لمنحه الوقت. كما أنّ برندون هارتلي حسّن شخصيّته وبات يمتلك الخبرة الآن. نتوقّع أن يُسجّلا النقاط بانتظام في 2018".

نضج خارج المسار

اعترف غاسلي بدوره بأنّ أحد أكثر الجوانب التي تحسّن فيها على الصعيد الشخصي العام الماضي تمثّلت في ازدياد صلابته وذلك نتيجة كلّ ما واجهه أثناء التسابق وحيدًا في اليابان.

وقال حيال ذلك: "جعلني ذلك بشكلٍ ما أكثر قوّة على الصعيد الذهني بالمقارنة مع ما كنت عليه في السابق، ولم أواجه تجارب سيّئة من بين جميع التجارب التي خضتها".

وأضاف: "دائمًا ما تتعلّم شيئًا ما من ذلك. سواءً كانت تجربة جيّدةً أو سيّئة فهناك أشياء يُمكنك الاحتفاظ بها. كانت رحلة طويلة لكنّها تضمّنت الكثير من التجارب الجيّدة والمفيدة بالنسبة لي".

قلّة اللفّات

ارتأت تورو روسو التعاقد مع سائقَين قليلَي الخبرة لموسم 2018 بعد أن شعرت بأنّ غاسلي وهارتلي قدّما عملًا جيّدًا بما فيه الكفاية خلال مشاركتهما الأولى معها العام الماضي.

لكنّ ماركو يعتقد بأنّ سلسلة مشاكل الموثوقيّة التي عانى منها السائقان كانت تعني صعوبة تحديد أيّهما ترك الانطباع الأفضل.

وقال بخصوص ذلك: "من المستحيل تحديد ذلك (أيهما أفضل) نتيجة الظروف. عانت تورو روسو من الكثير من مشاكل المحرّكات، وبالكاد تمكّن كلاهما من القيادة".

واختتم حديثه قائلًا: "بالكاد أكمل غاسلي 30 لفّة على مدار عطلة نهاية أسبوع بأكملها، بما في ذلك التجارب الحرّة. وكان الأمر ذاته بالنسبة لهارتلي، لكنّه عانى أيضاً من عبء البطولتَين (الفورمولا واحد ودبليو إي سي). كان يقود سيارة مختلفة في كلّ عطلة نهاية أسبوع. لن نرى إمكانيّاتهما الحقيقيّة إلّا في 2018".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق وولف: هزيمة فيراري لا علاقة لها بأسلوب إدارة ماركيوني
المقال التالي رينو تكشف عن موعد إطلاق مقاتلتها لموسم 2018

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط