اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روسي: سباق تايلاند كان محبطًا بعد التحسّن في حصّة التحمية

قال فالنتينو روسي درّاج ياماها أنّ سباقه الصعب في تايلاند كان "مشابهًا جدًا" للسباقات القليلة الماضية، حيث مثّل ذلك خيبة أملٍ بالنسبة له على إثر الأداء الواعد الذي أظهره في حصّة التحمية.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

غولد غوز/ صور لات

بعد ابتعاده عن درّاجَي ياماها في المقدّمة مافيريك فينياليس وفابيو كوارتارارو في سباقَي ميزانو وأراغون، تحسّر روسي على الافتقار للتماسك في الإطار الخلفي في كلتا المناسبتين، وقال بأنّه عانى من ذات المشكلة مجدّدًا في تايلاند.

وأكمل بطل العالم سبع مرّات في الموتو جي بي حصّة التحمية صباح الأحد في المركز الرابع على حلبة بوريرام، لكنّ أداءه تراجع سريعًا في السباق الذي أكمله ثامنًا.

اقرأ أيضاً:

وقال الإيطالي: "كان السباق مشابهًا جدًا للسباقات الماضية للأسف، وذلك نتيجة ذات المشكلة تقريبًا. أي بعد بضع اللفّات المبكّرة بدأت بالمعاناة مع التماسك في الإطار الخلفي، يبدو أنّ الإطار عانى أكثر وخسرت المزيد من التماسك وفقدت الأداء، وتعيّن عليّ الإبطاء".

وأكمل: "كان سباقًا صعبًا آخر، ذلك مؤسفٌ كوننا وجدنا بعض الحلول الجيّدة صباح اليوم في حصّة التحمية، عدّلنا الدرّاجة قليلًا ووجدنا بعض التماسك".

وأردف: "كنت على إطار مستهلك بعد 19 لفّة وسجّلت أزمنة جيّدة، لذا توقّعت القيام بذات الأمر في السباق. لكنّنا عانينا للأسف في السباق حتّى مع إطار جديد".

وقال روسي أنّ المشكلة كانت "واضحة جدًا" على الدرّاجة، وكشف أنّ اجتماعًا "طويلًا" عُقد بالفعل من أجل التوصّل إلى جذور هذه المشكلة، في ظلّ وجود احتمال لجلب حلول في السباق المقبل في موتيغي.

وقال: "علينا القيام بشيء ما، وسنختبر ذلك في موتيغي، كون الثلاثة الأوائل كانوا أسرع اليوم، لكنّني تمتّعت بالوتيرة في حصّة التحمية، حتّى على إطار مستهلك، لذا أعتقد بأنّه كان بوسعي المنافسة على المركز الرابع (أندريا دوفيزيوزو) على سبيل المثال، أو مع أليكس رينز، لكن لم يحدث ذلك للأسف".

في المقابل تواجد فينياليس خلف متصدّرَي السباق كوارتارارو ومارك ماركيز طوال السباق، لكنّ الإسباني لم يكن قادرًا على التعافي من تراجعه في الفترة الأولى من السباق واضطرّ للاكتفاء بالمركز الثالث.

وقال الإسباني: "أنا سعيدٌ جدًا بالنتيجة، يزداد استقرار أدائنا – لكن على الفريق التحسّن الآن".

وأضاف: "لدينا بعض التماسك الضعيف، خاصة في الإطار الخلفي في بداية السباق. لكنّ الوضع تحسّن قليلًا في النهاية، لكنّني عانيت كثيرًا في الإطار الخلفي في البداية".

وأكمل: "على ياماها التحسّن، حان الوقت للقيام بذلك الآن. نتقاتل ونحاول استخراج أقصى أداء من الدرّاجة، نعلم كيفيّة القيام بذلك، سنتوجّه إلى اليابان وأعتقد بأنّها حلبة جيّدة لنا وسنحاول الضغط بأقصى طاقة".

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

تصوير: صور لات

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون: قدرة سيارات 2021 على التسابق عن قرب تبدو "رائعة"
المقال التالي مكلارين: صفقة مرسيدس لن تترك لنا "مكانًا للاختباء فيه"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط