اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رسميًا: جولة المكسيك تضمن بقاءها في روزنامة الفورمولا واحد حتّى 2022

أكّدت بطولة العالم للفورمولا واحد تجديد عقد جائزة المكسيك الكبرى لتبقى ضمن روزنامة البطولة حتّى موسم 2022، لتنتهي بذلك الضبابيّة التي حامت حول مستقبل السباق.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

كان سباق المكسيك محلّ شكٍ لما بعد موسم 2019 بعد أن خسر دعم الحكومة الذي كان حاضرًا منذ عودة السباق لروزنامة الفورمولا واحد في 2015.

لكن مثلما أوردنا أمسٍ الأربعاء، فإنّ تمويلًا خاصًا تمّ توفيره ما سمح بضمان مستقبل الجائزة الكبرى التي جذبت جماهير ضخمة نتيجة السائق المحليّ سيرجيو بيريز.

وتمّ تأكيد تمديد عقد المكسيك بثلاثة أعوامٍ بشكلٍ رسمي اليوم الخميس بعد توقيع العقد بين الفورمولا واحد ومروّج السباق وسلطات المدينة.

وجاء في بيان الفورمولا واحد أنّه بدءًا من نسخة 2020 سيتمّ تغيير الاسم الرسمي للسباق ليُصبح "جائزة مكسيكو سيتي الكبرى"، وذلك "للتأكيد على الدعم الذي قدّمته حكومة المدينة".

وقالت كلاوديا شاينباوم عمدة مدينة مكسيكو سيتي: "حضور الفورمولا واحد في المدينة لثلاثة أعوام إضافيّة تمّ بلوغه للمرّة الأولى من خلال نموذج مالي جديد لم يقع فيه استخدام موارد عموميّة".

وأضافت: "ساهمت الحكومة الفدراليّة سابقًا في دفع رسوم الحدث. ستكون حكومة مكسيكو سيتي بمثابة وسيط في المستقبل، حيث ستخلق الثقة التي ستوفّر الاستثمار الخاص اللازم من أجل تقديم هذا الحدث الدولي".

وأكملت: "سيبقى ثمن التذاكر على حاله مثل الأعوام السابقة".

اقرأ أيضاً:

ومثّل هذا السباق الثاني المهدّد الذي يضمن صفقة جديدة، وذلك على إثر عقد سيلفرستون الجديد لمواصلة استضافة جائزة بريطانيا الكبرى.

لكنّ علامات الاستفهام تبقى متواصلة بشأن سباقات ألمانيا، وإسبانيا وإيطاليا لما بعد هذا الموسم.

وقال تشايس كاري المدير التنفيذي للبطولة: "نحن سعداء بتجديد شراكتنا مع مكسيكو سيتي التي ستستضيف الآن جائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد حتّى 2022 على الأقلّ".

وأضاف: "أثبت هذا الحدث شعبيّته المذهلة مع الجماهير والمشجّعين منذ عودته إلى روزنامة البطولة في 2015، ليس فقط في المكسيك، لكن في العالم بأسره".

وأردف: "والدليل على ذلك هو حقيقة أنّ مروّج السباق فاز بجائزة فيا لأفضل حدث لأربعة أعوامٍ متتالية، حضر أكثر من 1.3 مليون متفرجٍّ للحدث خلال تلك الأعوام الأربعة".

وأكمل: "كما كانت الجائزة الكبرى دافعًا اقتصاديًا مهمًا للمدينة، حيث عزّزت سمعتها كمركزٍ للسياحة".

واختتم بالقول: "أودّ شكر العمدة كلاويدا وحكومة مدينة مكسيكو سيتي بأكملها على كلّ الجهود التي بذلوها لضمان بقاء الفورمولا واحد في المكسيك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق سقف النفقات سيكون "حجر الزاوية" لانضمام فرقٍ جديدة إلى الفورمولا واحد
المقال التالي وولف: سنرى فيراري قوية للغاية في سبا ومونزا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط