اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رحلة في المجهول لفريق مكلارن في أستراليا وألونسو يُريد العودة في ماليزيا


يستعدّ فريق مكلارن لخوض غمار الجولة الإفتتاحيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة ألبرت بارك التي تستضيف جائزتها الـ20 في سباقات الفئة الملكة، من دون أن يحصل على فكرة واضحة المعالم عن قدرة سيارته في ظروف السباق.

وكانت التجارب الشتوية صعبةً للغاية بالنسبة لفريق مكلارن الذي إنتقل الى إستخدام مُحرك هوندا، إذ أكمل أقلّ عددٍ من اللّفات على مدار الأيام الـ12 للتجارب التمهيديّة، فيما توجهّت الأنظار إليه جرّاء الحادث الذي تعرّض له سائقه الإسباني فرناندو ألونسو في التجارب الشتوية الثانيّة على حلبة برشلونة.

وأوضح سائق مكلارن جنسن باتون بأنّ الفريق قام بعمل رائع خلال هذه التجارب إذ بدت السيارة بصورة أفضل على مدار التجارب الشتوية، إلّا إنّه من الصعب التنبؤ بوتيرتها خلال السباق، لا سيما وإنّ فريقه عانى من الكثير من مشاكل الموثوقيّة.

"أنا مُتحمّس للغاية للعودة الى ملبورن" قال باتون، ثم تابع "بعد مراحل الصعود والهبوط في موسم 2014، أشعر بأنّ التحدي لعام 2015 هو أشبه بفصل جديد تمامًا في مسيرتي".

وأضاف "وبما إننا نعلم حلبة ملبورن بشكل كبير، ولكنّ أداء سيارتنا يبقى مجهولاً بالنسبة لنا. عمل فريق مكلارن-هوندا بشكل لا يُصدّق خلال الشتاء، وعلى الرُغم من إننا كُنّا نوّد بالطبع القيام بعدد أكبر من اللّفات، إلّا إنّه يُمكنني القول بأني لمست تحسنًا بين بداية التجارب الشتوية وآخرها".

وأكمل "إلتزام الفريق نحو التطوّر والتقدّم، سواء في ووكينغ أو في اليابان، هو أمر يبعث على الدهشة. نحنُ نرى بعض التقدّم على الرُغم من الصعوبات التي واجهتنا في الإختبارات الأخيرة. أساس السيارة جيدٌ للغاية وهو يمنحني التفاؤل بأننا سنصل الى الموقع الذي نُريده، إذ نحنُ بحاجة فقط الى التحلي بالصبر".



من ناحيته قال السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن الذي يحلّ بديلاً لزميله فرناندو ألونسو المصاب بأنّ الفوز بطبيعة الحال لن يكون بمتناول فريقه.

وقال ماغنوسن "نحنُ لا نتوقّع بالطبع الفوز في أستراليا، إذ سينصّب تركيزي على إعداد السيارة لمناخ السباق والدفع نحو الأمام. سأحاول العمل بجدّ مع المُهندسين لمنحهم أقصى قدرٍ مُمكن من المعلومات والملاحظات حتى يتمكنوا من مواصلة تطوير السيارة وتحسين أدائها وموثوقيتها".

أمّا من جانبه، فقد أكّد ألونسو بأنه يُحاول بذل قصاراه من أجل التواجد مع الفريق من جديد في الجولة الثانيّة التي ستُقام في ماليزيا.

وأضاف الإسباني "بالطبع، أشعر بخيبة أمل لعدم تواجدي مع الفريق في ملبورن، ولكني أتفهم توصيّات الأطباء إذ بدأت التدّرب من الآن للتحضير لسباقي الأوّل مع الفريق".

وإختتم "سأحاول تقديم كُلّ شيء من أجل العودة لقيادة السيارة في ماليزيا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بيريللي تتوقّع فارق يناهز الـ1.5 ثانيّة بين الإطارات في أستراليا
المقال التالي المحكمة تحكم لصالح فان دير غارد ضد ساوبر والإستئناف يوم الخميس

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط