اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رايكونن سيُشارك مع ساوبر في تجارب أبوظبي الأسبوع المقبل

سيقود كيمي رايكونن المنضمّ إلى فريق ساوبر سيارة الفريق الحاليّة خلال تجارب ما بعد موسم الفورمولا واحد في أبوظبي المخصّصة لاختبار إطارات بيريللي.

كيمي رايكونن، فيراري

الصورة من قبل: جان بتن/ صور ساتون

قام رايكونن، الذي وقّع عقدًا بعامين مع ساوبر في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، بقياس مقعده مع الحظيرة السويسريّة في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأكّد فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر الآن بأنّ بطل العالم موسم 2007 سيُسمح له من قبل فريقه الحالي فيراري بالقيادة لصالح ساوبر في يومي التجارب في الـ 27 والـ 28 من الشهر الجاري.

ولم تؤكّد ساوبر بعد برنامج الاختبارات التي ستسجّل لفّات رايكونن الأولى مع الفريق منذ أن كان سائقًا أساسيًا له في 2001.

وأجرى الفنلندي عمليّة قياس المقعد في معقل الفريق في هينويل في سويسرا في سبتمبر/أيلول، كما قاد زميله المستقبلي أنطونيو جيوفينازي سيارة "سي37" خلال التجارب الحرّة الأولى في أبوظبي ومن المتوقّع أن يُشارك أيضاً مع الفريق في الاختبارات الأسبوع المقبل.

وستُسجّل جائزة أبوظبي الكبرى الانطلاقة الـ 151 والأخيرة لرايكونن مع فيراري بعد أن قاد لصالحها على مدار فترتين.

وبحديثه قبيل عطلة نهاية هذا الأسبوع، أصرّ رايكونن على عدم وجود أيّ سببٍ يدفعه للشعور بالإحباط والحزن كون هذه الجائزة الأخيرة له مع القلعة الحمراء.

وقال الفنلندي مازحًا: "من الواضح أنّني تدرّبت على مغادرة الفريق مرّة في السابق، أي أنّ هذا ليس بالأمر الجديد".

وأضاف: "لست حزينًا لأنّني لا أرى سببًا يدعو للحزن. سنبقى أصدقاءً. سنلتقي بعضنا البعض كثيرًا في جميع الأحوال في البادوك ولن يتغيّر الكثير".

ثمّ تابع: "سيتّجه كلٌ منّا إلى أشياء جديدة وأعتقد أنّ ذلك مثير، لكنّنا حظينا بأوقات جيّدة مع الفريق، مع أشخاصٍ رائعين. واجهنا بعض الأوقات الصعبة، لكنّ ذلك جزء من العمل وأعتقد أنّ الأمور يجب أن تكون هكذا: يجب أن تكون قاسية في بعض الأحيان".

وأكمل: "من الواضح أنّني فزت بالبطولة معهم كسائق وفزنا ببطولة الصانعين مرّتين، لذلك أنا سعيدٌ للغاية لأن أكون جزءًا من ذلك كونه لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين فعلوا ذلك".

وواصل شرحه بالقول: "سيسير كلٌ منّا في وجهة مختلفة بسعادة. لسنا بعيدين للغاية عن بعضنا البعض وسنواصل القيام بما نقوم به".

ويتقدّم رايكونن، الذي حلّ سابعًا في الحصّة الأولى اليوم الجمعة، بـ 14 نقطة عن فالتيري بوتاس و17 نقطة عن ماكس فيرشتابن ضمن المعركة على المركز الثالث في البطولة، لكنّه أصرّ على أنّ مركزه الختامي في بطولة السائقين لن يُحدث فارقًا كبيرًا بالنسبة إليه.

وقال الفنلندي: "لا أعتقد أنّ ذلك سيُغيّر عالمي في جميع الأحوال. إن أكملت الموسم ثالثًا فأعتقد أنّني سأحتاج للذهاب إلى الموقع الذي سيُقام فيه حفل الجوائز، وذلك أمرٌ سلبي في النهاية، كونه يعني المزيد من السفر".

كيمي رايكونن، فيراري

كيمي رايكونن، فيراري

تصوير: صور ساتون

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ألونسو قد يختبر سيارة مكلارين لموسم 2019 في الفورمولا واحد
المقال التالي لورون ميكيز يبدأ عمله كمدير رياضي لدى فيراري

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط