اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رايكونن: المركز الثاني نتيجة مرضية بعد الانطلاقة السيئة

حقق رايكونن المركز الثاني في سباق جائزة البحرين ليفصل بين سيارتي المرسيدس للفائز بالسباق نيكو روزبرغ وصاحب المركز الثالث لويس هاميلتون الذي تراجع كثيرًا عند بداية السباق بعد الحادث الذي جمعه مع سائق ويليامز فالتيري بوتاس عند المنعطف الأول.

المركز الثاني: كيمي رايكونن، فيراري

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري وفالتيري بوتاس، ويليامز
كيمي رايكونن، فيراري وفالتيري بوتاس، ويليامز
كيمي رايكونن، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، ويليامز

يبدو أن الفنلندي لم يكُن قلقًا بعد تعطل محرك زميله في الفريق سيباستيان فيتيل خلال اللفة الاستعراضية وانسحابه حتى قبل أن يبدأ السباق. انطلاقة رايكونن لم تكُن جيدة على الإطلاق ليتراجع إلى المركز الخامس بحلول المنعطف الأول بعد أن نجح ثنائي ويليامز وسائق ريد بُل دانيال ريكاردو من تجاوزه عند انطفاء الأضواء.

كما أن استراتيجية الفريق كانت على الأرجح المحافظة على المركز الثاني عوض المجازفة ومحاولة اللحاق بروزبرغ الذي كان سريعًا خلال أغلب أوقات السباق.

المركز الثاني كان نتيجة مرضية بالنسبة لرايكونن الذي نجح في التفوق على هاميلتون بالرغم من انطلاقته السيئة والتي جعلت سباقه أصعب.

"إنها نتيجة مُرضية، كانت انطلاقتي سيئة وبعد ثلاث لفات كان يفصلنا عن روزبرغ مسافةٌ كبيرة لذلك لم يكُن من السهل تقليص الفارق" قال رايكونن.

وأضاف: "في نهاية اليوم كانت سُرعتنا جيدة، ولا أعلم حقًا السبب وراء الانطلاقة السيئة هل ما إذا كانت بسبب خطأ أو انزلاق العجلات مجددًا، ومع ذلك نجحت في تجاوز بعض السيارات وتعويض المراكز التي خسرتها".

وأكمل: "لم يكُن بوسعنا القيام بالكثير بعد ذلك، قدّمنا أقصى ما نستطيع فعله اليوم، بالطبع لم يكُن أمرًا مثاليًا بالنسبة للفريق بعد أن عانينا من مشاكل مع السيارة الأخرى حتى قبل أن يبدأ السباق. عطلة نهاية الأسبوع كانت في المجمل جيدة، ونعلم تمامًا بأننا سريعون لكننا في حاجة لتعديل بعض الأمور".

وعندما سُئل عن السبب وراء انسحاب فيتيل أجاب الفنلندي: "لا أعلم ماذا أصاب السيارة الأخرى، يبدو أن أمرًا ما لم يسِر على ما يُرام. لدينا بعض المشاكل، وعانيت منها في السباق الماضي، ليس وضعًا مثاليًا وكما سبق أن قُلت ينتظرنا بعض العمل، حدوث مثل هذه الأشياء أمرٌ مؤسف لكنها جزءٌ من السباقات".

وبالحديث عن تاريخه المميز على حلبة البحرين، التي حقق عليها ثماني منصات تتويج وكان قريبًا في العديد من المناسبات من الفوز، اختتم رايكونن: "نحاول دائمًا بذل أقصى ما لدينا وفي نهاية اليوم كانت هذه النتيجة التي حققناها. لا جدوى من الحديث عن ذلك الآن. لا أعتقد أنه يوجد أمرٌ ما يجعلني أتألق على هذه الحلبة، لكن الحظ قد لا يكون حليفك على بعض الحلبات الأخرى في معظم الأوقات".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق نجم روزبرغ يسطع تحت الأضواء الكاشفة في البحرين بتحقيق فوزه الثاني في 2016
المقال التالي جوك كلير: كانت المعركة متقاربة مع مرسيدس

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط