اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

راسل: صفقة نوريس في الفورمولا واحد ساهمت في حسم مقعدي مع ويليامز

يعتقد جورج راسل أنّ حصول غريمه في الفورمولا 2 لاندور نوريس على مقعد أساسي في الفورمولا واحد مع مكلارين قد ساعده في الضغط على ويليامز من أجل ضمّه ضمن صفوفها لموسم 2019.

لاندو نوريس، كارلين وجورج راسل، آرت غران بري

الصورة من قبل: فيا/ فورمولا 2

وقّعت مكلارين مع نوريس بعد وقت قصير من جائزة إيطاليا الكبرى في سبتمبر/أيلول من العام الماضي، لكن في هذه المرحلة كان سائق "آرت" في الفورمولا 2 راسل قد تقدّم على غريمه من صفوف "كارلين" في الترتيب العام للبطولة.

"الإعلان عن ضمّ لاندو في وقت مبكّر للغاية ساعدني في الضغط على ويليامز من أجل التوقيع معي" قال راسل شارحًا.

وأضاف: "وذلك كوني وإذا ما كنت أمامه في ترتيب البطولة، ومكلارين رأت بأنّه يستحقّ مقعدًا في الفورمولا واحد، فذلك يُظهر بأنّ هنالك إشارات كبيرة وفرصة حقيقة لي، إذ أضاف ذلك على الأرجح مزيدًا من الضغط على ويليامز لتقول «علينا ضمّ جورج كونه السائق الذي في طريقه للفوز ببطولة الفورمولا 2»".

وقد وقّع ناشئ مرسيدس راسل صفقة انضمامه إلى ويليامز في بداية شهر أكتوبر/تشرين الأوّل من العام الماضي، إذ أعلن الفريق بعد ذلك انضمام روبرت كوبتسا ليجاوره في موسم 2019.

يُشار إلى أنّ راسل قد حصد سبعة انتصارات في طريقه للفوز بلقب الفورمولا 2، ليُعادل بذلك الرقم القياسي من مرّات الفوز الذي يملكه شارل لوكلير وستوفيل فاندورن. كما انضمّ البريطاني الشاب كذلك إلى كلّ من لوكلير، لويس هاميلتون، نيكو روزبرغ ونيكو هلكنبرغ في حصد اللقب خلال أوّل موسم له في البطولة.

مع ذلك، لم تكن جميع الأمور في صالح راسل خلال رحتله هذه، إذ عانى من مشاكل أكثر من العديد من منافسيه على اللقب مع سيارة الفورمولا 2 الجديدة لموسم 2018.

فقد واجه البريطاني انطلاقة بطيئة في البحرين بسبب مشكلة في قابض السيارة، في حين أنّه دُفع خارج المسار من قِبَل نيك دي فريز في الجولة التالية في سباق باكو الرئيسي بينما كان في الصدارة.

في المقابل، أثّر عُطل في المحرّك خلال التجارب الحرّة في موناكو على أدائه في أوّل زيارة له هناك، كما أنّ مشكلة في القابض واجهته بينما انطلق من المركز الرابع في المجر، وأخرى في مستشعر الوقود على حلبة بول ريكار أعاقت تقدّمه كذلك.

لكنّ راسل يعتقد بأنّ الأشخاص المسؤولين عن فرصه في مسيرته بإمكانهم التغاضي عن نتائجه المبكّرة.

"عندما أتحدّث مع مرسيدس وتوتو (وولف، مدير الفريق) في أيّ وقت، أجد أنّهم يتفهّمون ما يجري ويعرفون القدرات الحقيقية التي أمتلكها. إذ أنّهم لم ينظروا فقط إلى الترتيب الإجمالي أو النقاط التي خسرتها" قال راسل.

وأردف: "كان ذلك محفّزًا لعقلي، إذ أنّه وطالما أنّهم سعداء بأدائي، فهم الأشخاص الذين سيصنعون فارقًا في مسيرتي. لقد تعلّمت أن أتعرف على الأشخاص الذين تحتاج إلى إرضائهم. وفي تلك المرحلة، تمثّل هؤلاء في فريق آرت ومرسيدس، والآن سيتمثّلون في ويليامز ومرسيدس".

واختتم: "لا يُهم ما يعتقده الآخرون، وما هي وجهات نظرهم، طالما أنّهم يرون بأنّني أقوم بعمل جيّد، فهذا هو الأهم بالنسبة لي".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق نظرة نادرة على ما يجعل ماكس فيرشتابن جيّدًا إلى هذا الحد
المقال التالي تحليل: معيار "فيتيل في التصفيات" الذي يتوجب على لوكلير مجاراته

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط