اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

راسل حافظ على ثقته بالصعود إلى الفورمولا واحد وسط معضلة أوكون "الغريبة"

قال جورج راسل المُعلن حديثًا انضمامه إلى صفوف ويليامز في الفورمولا واحد لموسم 2019 أنّه حافظ على الثقة بحصوله على فرصة في سباقات الجائزة الكبرى العام المُقبل وسط "الوضع الغريب للغاية" الذي تواجد فيه زمليه ناشيء مرسيدس إستيبان أوكون.

جورج راسل

جورج راسل

مارك ساتون/ صور لات

جورج راسل، آرت غران بري
جورج راسل، آرت غران بري
جورج راسل
جورج راسل، آرت غران بري
جورج راسل، آرت غران بري وأليكسندر ألبون، دامس
جورج راسل، آرت غران بري
جورج راسل، آرت غران بري

سيترقّى المرشّح لنيل لقب الفورمولا 2 هذا الموسم إلى الفورمولا واحد العام المُقبل ضمن صفوف ويليامز، إذ سينضمّ إلى الفريق الذي سبق وصرّح أوكون بأنّه يُمثّل آخر فرصة واقعية بالنسبة له للبقاء في البطولة.

ويتّجه الفرنسي إلى قضاء موسم 2019 على الخطوط الجانبية بعدما خسر مقعده ضمن صفوف ريسينغ بوينت فورس إنديا، وكذلك فرصة القيادة لصالح رينو ومكلارين.

وفي تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال راسل أنّه وثق بأنّه سيُكافأ بفرصة في الفورمولا واحد على ما حقّقه من نجاحات شخصية، حتّى بالرُغم من خسارة أوكون للعديد من الفرص.

"رأيت بأنّ وضع إستيبان برمّته لم يكن طبيعيًا" قال صاحب الـ20 عامًا.

وأضاف: "عادةً ما تحصل على هذه الفرص عندما تؤدّي على نحوٍ جيّد، لكنّ ما حدث كان خارج سيطرته هو ومرسيدس".

وتابع: "مرسيدس وتوتو (وولف، مدير الفريق) كانا واضحَين تمامًا بشأن أنّه وإذا ما قدّمتُ أداءً جيّدًا فستأتي الفرصة. وهذا ما رسخ في ذهني. ربما يبدو من السخيف قول ذلك عقب معضلة أوكون، لكنّ ذلك الوضع كان غريبًا ومؤسفًا للغاية".

يُشار إلى أنّ راسل قد استهلّ موسم 2018 وهو حاملٌ للقب الجي بي 3، إذ استهدف السعي وراء لقب الفورمولا 2 هذا الموسم من أجل تكرار إحراز اللقبين المتتاليين على غرار ناشئ فيراري شارل لوكلير.

حيث فاز البريطاني بسباقات (ستّة) وسجّل أقطاب انطلاقٍ أولى (أربعة) أكثر من أيّ سائق آخر في هذا الموسم من بطولة الفورمولا 2، إذ يتصدّر الترتيب بفارق 37 نقطة أمام أليكساندر ألبون، مع بقاء 46 نقطة على الطاولة ضمن الجولة الختامية في أبوظبي الشهر المُقبل.

الحفاظ على التركيز

من جهة أخرى، أشار راسل أنّه وبالرُغم من وجود "نجاحات وإخفاقات مع سائقين آخرين" في سوق انتقالات الفورمولا واحد، لكنّ ذلك الأمر "لم يؤثّر على ذهنيته".

كما يرى كذلك أنّ التغلّب على لاندو نوريس - في الوقت الذي حصل فيه مواطنه على مقعد في الفورمولا واحد مع مكلارين في 2019 - كان عاملًا هامًا.

حيث قال: "عندما حصل لاندو على فرصته مع مكلارين، رأيت بأنّ ذلك أمر إيجابي للغاية. فكلانا ناشئان، إذ ترى مكلارين أنّه قادر على القيادة لصحالهم، لذا فإنّ ذلك جانب إيجابي بالنسبة لي بكلّ تأكيد".

وأكمل: "لم أشعر بخيبة أمل كونه حصل على هذه الفرصة قبلي، كونني وفي تلك اللحظة لم أكن أعلم بعد ما يُخبئه المستقبل لي. لكنّني كنت إيجابيًا، إذ جعلني ذلك أبدو جيّدًا للغاية".

هذا وما يزال يتعيّن على راسل الانتظار من أجل حسم لقب الفورمولا 2، لكنّه أصرّ على أنّ فرصته مع ويليامز لن تُشتّت تركيزه.

فقال: "كثيرون يرون أنّني أضع يدًا واحدة على اللقب وأنّني قريب للغاية من حسمه لصالحي، لكن في نهاية المطاف كلّ الأمور ورادة الحدوث. لا يُمكنني التسليم بتحقيقي له".

واختتم: "إنّه طريق أمشيه خطوة بخطوة، إذ أنّني بحاجة إلى التركيز على الفورمولا 2، حيث أنّه وبمجرّد عبوري للعلم الشطرنجي في السباق الأخير، فسينتقل تركيزي إلى موسم 2019".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيرشتابن يحذّر من تغيير قوانين التصفيات في الفورمولا واحد
المقال التالي ماسا: فيراري تعاني لمجاراة ضغط إنهاء جفاف ألقابها

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط