اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رئيس فيراري ينفي أقاويل وجود "تصدّع" في الإدارة

نفى جون إلكان رئيس فيراري بقوة التقارير التي أشارت إلى مواجهة الفريق لمزيد من المشاكل الإدارية، وأن العلامة الحمراء اضطرت حتى إلى طلب المساعدة من ستيفانو دومينيكالي الرئيس السابق.

ماتيا بينوتو،المُدير التقني بفريق فيراري

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

أشعلت ترقية ماتيو بينوتو المدير التقني لدى فيراري إلى منصب مدير الفريق الجديد كبديل عن ماوريتسيو أريفابيني، الكثير من الأقاويل حيال ما تبدو أنها حقبة كبيرة من التغييرات ضمن صفوف قلعة مارانيللو.

لكن، وسط الشائعات بمستقبل غير أكيد للمدير التنفيذي لويس كاميليري، ازدادت حدة التكهنات حيال إمكانية الطلب من دومينيكالي المدير التنفيذي لدى لامبورغيني، العودة إلى فيراري.

لكن وفي رسالة مفتوحة إلى الجمهور نُشرت ضمن مجلة "غازيتو ديل سبورت" يوم الثلاثاء، أوضح إلكان أنه لا وجود لأية خطط للمزيد من التغييرات الهيكلية ضمن صفوف فيراري - وأنه بات من الواضح أن تعيين بينوتو لم يكن ردة فعل "مذعورة" على أية خلافات ضمن الفريق.

حيث كتب إلكان معلقاً على المقالات التي نُشرت بناءً على تعليقات أدلى بها على هامش معرض ديترويت الدولي للسيارات يوم الاثنين: "لقد قراتُ وبدهشة، كلماتٍ وآراءً حولي وحول فيراري، لكنّ ذلك لم يحصل، وما كُتب لا يعكس أفكاري".

وأكمل: "أشعر بالتزام عميق حيال ضرورة توضيح بعض النقاط، لصالح القرّاء ومن مبدأ احترام الحقيقة".

وأضاف: "تعيين ماتيا بينوتو كمدير لفريق سكوديريا فيراري لا يمثل ’تغييراً في الإدارة’ ولا يعني وجود أية خلافات ضمن صفوف الفريق".

وأكمل: "على النقيض من ذلك، لقد كان قراراً اتخذته الشركة بالاتفاق مع ماوريتسيو أريفابيني الذي عمل من دون كلل أو ملل طوال المواسم الأربعة الماضية ضمن ذاك المنصب لإعادة السكوديريا إلى مستويات المنافسة التي تستحقها".

وتابع: "عمل ماتيا، الذي بدأ بالفعل بتوقعات لهذا الموسم حياله، يؤسس بدقة على ما تم إنجازه خلال السنوات الأخيرة. إنه خطّ متواصل من السعي نحو التطوير وبالتأكيد ليس ’تصدعاً’ مقارنة بالماضي".

وِأشارت مصادر إلى أن دومينيكالي ليس مهتماً بالعودة إلى فيراري في الوقت الراهن، وأنه ملتزم بشكل كامل مع لامبورغيني، بينما جدّد إلكان دعمه لكاميليري.

فقال: "أرفض أية شائعات أو تخيلات تلمّح إلى عودة الماضي، التغيير المتواصل قدماً هو بنيتنا التي نعتمدها".

واختتم: "التزامي كامل بضمان الثبات والتركيز مع فيراري، كما هو الحال مع لويس كاميليري المدير التنفيذي. معاً، ومع مساهمات جميع الرجال والنساء في فيراري، سنصل إلى أهدافنا التي أعلناها بشكل علنيّ قبل عدة أشهر في مارانيللو".

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هل ستؤثر تغييرات القوانين لموسم 2019 على سرعة السيارات؟
المقال التالي ساينز: تطوّري في رينو سيساعدني كسائق مع مكلارين

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط