اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دايفيدسون: عالم رياضة السيارات يحتاج للفورمولا واحد ليكون ناجحاً

يعتقد سائق الفورمولا واحد السابق أنطوني دايفيدسون أنّ عالم رياضة السيارات بأكمله يحتاج للفورمولا واحد ليكون ناجحاً مشيراً إلى أنّ جزءاً كبيراً من الضغط السلبي الذي تواجهه الرياضة غير مبرّر.

بداية السباق

الصورة من قبل: مرسيدس ايه ام جي

سيباستيان فيتيل، سيارة فيراري
أنتوني دايفيدسون، مقدّم قناة سكاي سبورت اف1
تويوتا تي إس 040 الهجينة: أنتوني دايفيدسون
رومان غروجان، هاس
الصورة الجماعية للسائقين
دانيال ريكاردو، سيارة ريد بُل
سيباستيان فيتيل، سيارة فيراري

وسط موجة من الانتقادات التي تواجهها بطولة العالم للفورمولا واحد خلال الأسابيع الأخيرة بسبب قرار تغيير صيغة التجارب التأهيليّة هذا العام، وفشلها بعد ذلك في العودة إلى النظام القديم بعد مجريات جائزة أستراليا الكبرى، يعتقد دايفيدسون أنّ الفورمولا واحد لا تزال تقدّم عرضاً رائعاً للجماهير.

ويرى سائق تويوتا أنّ الفورمولا واحد بإمكانها الاستفادة من الإيجابيّات التي تتمتّع بها بطولة العالم للتحمّل «دبليو إي سي».

"تواجه الفورمولا واحد نظرة عامة سلبيّة، لكنّ السيارات لا تزال خارقة" قال دايفيدسون لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، وأضاف: "لا تزال البطولة تجذب الكثير من المتابعين في أيّ مكان حول العالم. حتّى في مكانٍ آخر خارج القارة الأوروبيّة مثل البحرين حيث يتواجد الكثير من المشجّعين".

ثمّ تابع: "بالرغم من أنّ البحرين بلد صغير إلّا أنّ المدرّجات ممتلئة دائماً. إنّه عرضٌ رائع والبطولة مهمّة أيضاً".

وواصل شرحه بالقول: "لدينا بطولة رائعة في «دبليو إي سي» والأجواء متناغمة. هناك الكثير من الإيجابيات حتّى على الصعيد الإعلامي. لم يتحدّث أيّ أحدٍ بشكلٍ سلبي على «دبليو إي سي». هذا ما يجب على الفورمولا واحد أن تتعلّمه".

وأردف: "الأمر عبارة على إطلاق النار على أنفسهم في بعض الأحيان عندما يقدّم البعض تعليقات سلبيّة حول الرياضة. لكنّها البطولة الكبرى في نهاية المطاف. إنّها الفئة العليا في عالم سباقات السيارات".

وأكمل: "أعتقد أنّ على بقيّة الفئات تحقيق النجاح من أجل المحافظة على مستقبل عالم رياضة السيارات بشكلٍ عام".

تغييرات التجارب التأهيليّة لم تكن ضروريّة

وافق دايفيدسون على أنّ الفورمولا واحد لم تكن تحتاج لتغيير نظام التجارب التأهيليّة معترفاً أنّ نظام الإقصاء الذي تمّ اعتماده في أستراليا لم يحدث أيّ فارق.

وقال البريطاني: "هل ساهم النظام الجديد في إحداث تغيير دراماتيكي في نتيجية التجارب التأهيليّة؟ لا. هل كان أفضل؟ ربّما لا. هل حسّن مجريات السباق؟ لا".

وأضاف: "إذاً لماذا التغيير؟ في حال كان ذلك لإضفاء لمسة على مجريات سباق الأحد فسيكون ذلك جيّداً. لكن لم يحدث ذلك. يجب النظر إلى المسألة كأسود وأبيض، لا وجود لمنطقة رماديّة".

وتابع: "لا يجب الانسياق وراء السياسة والاستراتيجيّة. لسنا خبراء استراتيجيّة في نهاية المطاف. حتّى عشّاق الفورمولا واحد الذين يعتقدون أنّهم خبراء هم في الحقيقة ليسوا كذلك. لا يملكون حواسيب تشغّل برامج المحاكاة مثلما تقوم به الفرق".

وأكمل: "من السهل الحكم وتقديم تعليقات حول هذه المسائل. لكن في حال نظرنا إلى الأمر ببساطة فسنلاحظ أنّ شيئاً لم يتغيّر ما عدا خروج سيارة ريد بُل من القسم الأوّل وهو أمرٌ شاهدناه سابقاً".

واختتم حديثه بالقول: "شاهدنا خروج أسماء كبيرة في القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة في السابق. لم تقدّم الصيغة الجديدة إضافة كبيرة لكنّها لم تقدّم تأثيراً سلبياً للغاية أيضاً".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تأجيل العمل على تصاميم سيارات 2017 بعد التأخر في تسليم إطارات نفق الهواء
المقال التالي سيموندز يعتقد أنّ فرق الفورمولا واحد تملك تأثيراً كبيراً على القوانين

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط