اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

خمسة أسبابٍ رئيسيّة تدفعك لزيارة سباق البحرين للفورمولا واحد

كعادتها تتـألّق حلبة البحرين الدوليّة عامًا بعد عام، وهذا ما ساهم في وضعها على خارطة العالم لرياضة المحركات. فمنذ العام 2004 باتت حلبة الصخير الوجهة الأولى لمحبي سباقات الفورمولا واحد في الوطن العربي ولن يختلف الأمر بتاتًا خلال الموسم الجاري.

الأجواء على الحلبة

الأجواء على الحلبة

أكس بي بي Images

السائقون يستمعون للنشيد الوطني في مقدمة شبكة الإنطلاق
كيمي رايكونن، سكوديريا فيراري، لويس هاميلتون، فريق مرسيدس آي ام جي اف1
سيباستيان فيتيل، فيراري أس أف 15-تي
لويس هاميلتون، مرسيدس آي ام جي اف1 دبليو06

أسبابٌ عديدة تدفع بعُشاق الفورمولا واحد إلى زيارة "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" ومنها:

- سباقٌ مثير وحماسي: استضافت حلبة البحرين الدوليّة سباقات مُثيرة منذ دخولها ساحة الفورمولا واحد في العام 2004، ولكن الأمر اختلف بشكل كبير خلال العامين الأخيرين مع تحوّل السباق إلى حدثٍ ليلي. ولا يخفى على أحد بأنّ سباق العام 2014 كان واحدًا من أجمل السباقات في ذلك الموسم. كما شهد العام الماضي كذلك صراعًا حماسيًا بين مرسيدس وفيراري.

- أسعارٌ تنافسيّة: تُعتبر تذاكر سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد من أرخص التذاكر أسعاراً لحضور أحد سباقات بطولة العالم، لا سيما مع عرض الحسومات الحالي الذي يصل إلى 20 بالمئة. لن يتوجب عليك بعد اليوم دفع 500 أو 600 دولار من أجل حضور هذا السباق العالمي، أو التعرّف على سائقيك المفضلين والحصول على تواقيعهم. بل باتت المسألة "أرخص" من ذلك بكثير.

- الجولة الثانية من البطولة: اعتدنا في السنوات الماضيّة أن تستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة الرابعة من بطولة الفورمولا واحد. ولكن الأمر سيختلف لهذا الموسم إذ ستستضيف مملكة البحرين الجولة الثانية بعد أسبوعين مُباشرةً من الجولة الافتتاحيّة التي ستُقام في أستراليا. وبما أنّ السباقات الأولى عادةً ما تشهد بعض المفاجآت، فسيكون للسباق أهمية خاصة لدى الكثيرين. حيث ستكون جميع الأعين مُتربصة بنتيجة السباق للحصول على فكرة أوضح حول تنافسيّة الفرق لموسم 2016.

- سباقٌ "عائلي": صحيحٌ بأنّ الهدف الأوّل والأخير من سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد هو إقامة سباق بين أفضل السائقين حول العالم، ولكن الجوّ العائلي والفعاليات لجميع الفئات قبل وبعد السباق تجعل منه وجهةٍ فريدة لجميع أفراد العائلة. لقد باتت الجائزة الكُبرى أشبه بمهرجان وطني حيث يجتمع شمل الأسرة من أجل حضور أكبر حدث مُتعلق برياضة السيارات على صعيد المملكة.

- كرم الضيافة: بمُجرد زيارتك لمملكة البحرين أو حتى لحلبة البحرين الدولية فإنك لن تشعر على الاطلاق بالغربة. هُناك مجموعة كبيرة من الأشخاص التي تسعى خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى تسهيل رحلة عُشاق الفورمولا واحد وجعلها أكثر إمتاعًا. فعلى سبيل المثال: لن تكون بحاجة إلى استئجار سيارة أو انتظار سيارة الأجرة، إذ تُوفر الحلبة حافلات مجانيّة من الفنادق وإلى الحلبة والعكس تمامًا. كما تقوم كذلك بمُسابقاتٍ خلال السباق للمُتفرجين حيث يحصل المشتركون فيها على جوائز قيّمة مثل أحدث موديلات الهواتف الذكيّة وغيرها الكثير.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيتيل يعود لخوض التجارب مع فيراري على حلبة فيورانو
المقال التالي فرق الفورمولا واحد توافق على خفض التكاليف للإبقاء على المحرّكات الحاليّة حتى العام 2020

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط