اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

حلبة إيمولا تضغط من أجل ضمها إلى روزنامة موسم 2020 للفورمولا واحد

حثّ مدير حلبة إيمولا، بطولة العالم للفورمولا واحد على دراسة فكرة إقامة ثلاثة سباقات في إيطاليا هذا الموسم، مع تواصل الجهود لاستضافة أحد السباقات في 2020.

بيير غاسلي، ألفا تاوري

الصورة من قبل: ألفا توري

عندما عادت سيارات البطولة إلى الحلبة، مع بيير غاسلي ودانييل كفيات سائقي ألفا تاوري، عبّر مدير حلبة إيمولا بوضوح عن رغبته باستضافة سباق فورمولا واحد.

ومع تزايد حظوظ موجيللو باستضافة سباقٍ بعد مونزا شهر سبتمبر/أيلول المقبل، فإن أوبيرتو سيلفاتيتشو إيستنسي مدير الحلبة يرى فرصة لمونزا في استضافة سباق.

فقال: "إن الفورمولا واحد جزء أساسي من جوهر إيمولا عبر تاريخها، لا يجب أن يُنسى ذلك، وعلينا الافتخار به. عند النظر إلى الأمام والوضع الاقتصادي الراهن والأزمة الحالية، فإن هدفنا يتمحور حول إعادة قمة رياضة السيارات إلى حلبة إيمولا بدءاً من هذا الموسم".

وأكمل: "الحل الأكثر منطقية وسهولة لجميع متابعي الفورمولا واحد حول العالم يكمن في استعمال الحلبات التي تمتلك سمعة إعلامية رائعة، مثل إيمولا. وربما بالإضافة إلى مونزا وموجيللو، ستكون ثلاثية أسطورية".

واستكمل: "بدأنا منذ شهر أبريل هذا العام، بالعمل وبتصميم هائل وشغف كبير على هذه الفكرة، بالتعاون مع السلطات المحلية والفورمولا واحد، ونحن نأمل أن نحظى بدعم السلطات الوطنية الرياضية في مسعانا هذا".

اقرأ أيضاً:

وكان فريق ألفا تاوري قد اختبر سيارتين على حلبة إيمولا: سيارته الحالية 2020، وسيارة 2018. حيث أوضح كفيات بعد التجارب أن الحلبة مثالية لسباق فورمولا واحد.

فقال: "إيمولا حلبة خاصة، وأنا مسرور للغاية بالعودة خلف مقود سيارة فورمولا واحد بعد فترة الانقطاع الطويلة. أعرف هذه الحلبة منذ فترة، لأنني أتممت إحدى تجاربي هنا مع سيارة مقعد أحادي في 2010".

واختتم: "الحلبة رائعة حقاً في القيادة، مع بعض المنعطفات السريعة الجيدة. برأيي يجب أن تكون وبالتأكيد ضمن روزنامة الفورمولا واحد".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريسينغ بوينت: على فرق الفورمولا واحد تفادي العقوبات "القاسية" للمكونات المجمّد تطويرها
المقال التالي ويليامز تكشف عن كسوتها اللونية الجديدة يوم غد الجمعة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط